فلسطين المحتلّة 
أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، خلال بيان أصدرته اليوم السبت 11 آب/أغسطس، أنّ "قوات الاحتلال تعمدت القنص المباشر للفلسطينيين المشاركين في فعاليات الجمعة الـ 20 لمسيرة العودة وكسر الحصار، وقد تبيّن ذلك من طبيعة الإصابات التي وصلت إلى مستشفيات القطاع".

وتابعت وزارة الصحة أنّ "قوات الاحتلال تقوم بقنص الفلسطينيين في الأماكن القاتلة والحساسة من الجسم، مما رفع عدد الشهداء إلى 3 شهداء، بالإضافة إلى إصابة حوالي 307 شخص منهم 28 طفلاً وما زال 5 من الجرحى بحالة خطرة".

كما أوضحت الصحة أنّ "المسعف عبد الله القططي، استشهد إثر رصاصة قاتلة جهة القلب، بالإضافة إلى إصابة 5 مسعفين بجراح مختلفة، أي أنّ في ذلك استهداف مُتعمد لطواقم الإسعاف، رغم وضوح الشارة الطبية المعروفة دولياً".

وذكرت الصحة أنّ "اثنين من الصحفيين تعرّضا للإصابة برصاص قناصة الاحتلال شرق غزة، رغم ارتدائهما الشارات الصحفية".

وشددت الصحة على أهمية تدخل المجتمع الدولي ومؤسساته الانسانية والحقوقية، والعمل الفوري على وقف انتهاكات الاحتلال المستمرة بحق شعبنا الأعزل، وفقاً لما ينص عليه القانون الدولي الانساني واتفاقية جنيف الرابعة".

يُذكر أنّه "وصل عدد شهداء مسيرة العودة، منذ انطلاق فعالياتها في 30 آذار/مارس المنصرم، إلى 160 شهيد، بينهم صحفيين وثلاثة مسعفين، وأكثر من 17000 إصابة كان من ضمنهم 19 صحفي وعدد من المسعفين.
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد