فلسطين المحتلة

دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الخميس 31أيار/مايو، لدعم الاحتياجات الجراحية والطبية في قطاع غزة، والتي تضاعفت الحاجة اليها عقب إصابة الالاف من الفلسطينيين برصاص الاحتلال خلال مسيرات العودة السلميّة شرق القطاع.

ودعا مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الشرق الأسط، روبرت ماديني الى تسهيل وصول الكفاءات الطبية والإمدادات، لانّ ذلك سيعمل على تحصين المرافق الطبية التي تكافح من أجل مساعدة الأهالي، مُشيراً إلى أنّ 13 ألف أصيبوا خلال المظاهرات بينهم 5400 أصيبوا في أطرافهم.

وأضاف ماديني، خلال مؤتمرٍ صحفي في جنيف اليوم الخميس، أنّ لجنته أرسلت فريقين جراحيين إلى غزة وأنشأت وحدة جراحية في مستشفى الشفاء لعلاج مئات الجرحى.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، قد أعلنت في تقريرٍ لها أنّ 120 شهيدًا ارتقوا بمسيرات العودة التي انطلقت أواخر مارس الماضي، بينما بلغ عدد الإصابات نحو 13 ألفًا، بين اختناق بالغاز، وإصابة بالرصاص الحيّ.

وبينت أن من بين الشهداء 13 طفلًا دون 18عامًا، والإصابات 2096 طفلا، و1029 سيدة، فيما بلغ مجمل الإصابات (7618 بجراح مختلفة و5572 اختناق بالغاز)، منها 332 خطيرة، 3422 متوسطة، 9436 طفيفة.
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد