الضفة.. اعتقالات وإصابات خلال قمع الاحتلال مسيرات رافضة لصفقة ترامب

الجمعة 14 فبراير 2020

الضفة الغربية المحتلة

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمع 14 شباط/ فبراير، عدّة تظاهرات في الضفة الغربية خرجت تنديدًا ورفضًا للصفقة الأمريكية المزعومة المُسماة إعلاميًا "صفقة القرن".

وأصيب خلال قمع الاحتلال مجموعة من المشاركين بينهم أطفال، بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والتي جاءت في إطار الفعاليات الرافضة لـ "صفقة القرن".

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز والصوت، صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق، جرى علاجهم ميدانيًا من قبل طواقم الهلال الأحمر، في حين قام جنود الاحتلال باستهداف الصحفيين المتواجدين بقنابل الغاز والأعيرة الإسفنجية، بهدف منعهم من تغطية القمع الذي مورس بحق أهالي القرية.

وفي بلعين، أصيب العشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة بلعين المركزية، التي انطلقت باتجاه جدار الضم والتوسع العنصري في منطقة أبو ليمون، حيث رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية وجابوا شوارع القرية مرددين الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، ومقاومة الاحتلال.

وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، والصوت تجاه المشاركين في المسيرة من فوق التلال المُحاذية للجدار، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق وجميعهم عولجوا ميدانيًا.

وفي السياق، أصيب العشرات بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، صوب المشاركين الذين خرجوا تنديدًا بالصفقة الأمريكية، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق.

وفي نابلس، أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبَّان خلال المواجهات المندلعة عند المدخل الرئيس لبلدة بيتا جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

 

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد