مخيم خان الشيح – بوابة اللاجئين

أفاد مراسل بوابة اللاجئين في مخيم خان الشيح بأن الطيران الحربي الروسي شن بعد منتصف ليلة أمس غارتين على محيط مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين في ريف دمشق، استهدفت مركز الدفاع المدني في البلدة، ما أدى لسقوط ثلاثة جرحى من كوادر الدفاع المدني، وخروج المركز عن الخدمة نتيجة الدمار الكبير الذي خلفه القصف.

فيما يشهد محيط المخيم منذ الصباح الباكر عمليات قصف متواصلة بصواريخ الفيل والمدفعية في ظل استمرار حالة الحصار لليوم 45 على التوالي الذي تفرضه قوات النظام السوري على المدنيين في مخيم خان الشيح، الأمر الذي أدى لنفاذ كافة المواد الغذائية من أسواق ومحلات المخيم، إضافة لعدم توفر الأدوية والمسلتزمات الطبية لإنقاذ حياة الجرحى والأهالي المدنيين.

وحسب ما أفاد عضو الدفاع المدني "عماد مسلماني" في خان الشيح أن الطيران الروسي شن الغارتين في تمام الساعة 12.45 دقيقة بعد منتصف الليل مما أدى لسقوط ثلاثة جرحى من كوادر الدفاع المدني وتدمير المركز بشكل كلي، والمنازل المحيطة ليتسبب ذلك بخروج المركز عن الخدمة بسبب تدمير المعدات والتجهيزات المخصصة لعمليات الإسعاف والطوارئ.

وأشار مسلماني إلى أن الطيران الروسي بعد استهدافه دور العبادة ومراكز الأطفال والمدارس والمشفى الميداني الوحيد وضعَ مركز الدفاع المدني خارج الخدمة ليزيد من معاناة المدنيين في خان الشيح ويمنع عمليات الإسعاف وإنقاذ الجرحى نتيجة القصف المتواصل على البلدة لتدمير حياة الأهالي.

يذكر أن مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين في الريف الغربي للعاصمة دمشق يعيش داخله  12 ألف مدني و3 آلاف طفل، وهو خال من أي تواجد مسلح للمعارضة السورية أو أي طرف آخر ويتعرض للقصف المتواصل والحصار الذي يهدد بكارثة نتيجة نفاذ المواد الغذائية والتموينية وبشكل خاص مادة الطحين من أجل إعداد الخبز.

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد