سانتياغو - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أختتمت في العاصمة التشيلية سانتياغو يوم 29 تشرين الأول الجاري، فعاليات أضخم نشاط ثقافي فلسطيني في القارة اللاتينية، بعنوان " تقاليد" والذي أقيم للمرة الأولى في القارة، بتنظيم من النادي الفلسطيني والفيدرالية والمؤسسات الفلسطينية في تشيلي، وبمشاركة واسعة من ممثلي المؤسسات والفيدراليات الفلسطينية في دول أمريكا اللاتينية والكاريبي، وبحضور فلسطيني رسمي ممثلاً بعضو اللجنة التنفيذية ورئيس دائرة شؤون المغتربين تيسير خالد، والعديد من سفراء القارة اللاتينية في سانتياغو، والمئات من أبناء الجالية الفلسطينية في تشيلي.

وافتتح المهرجان يوم 26 من ذات الشهر،  بالنشيدين الوطنين الفلسطيني والتشيلي، ثم عُرض فيلم وثائقي عن وعد بلفور. كما عرض فيلم وثائقي حول مسيرة نجاح الفريق الرياضي (بالستينا) الذي أصبح اليوم من أقوى الفرق الرياضية وينافس في شتى البطولات الدولية في القارة، وما يرافق هذا النجاح الكبير من تسليط الضوء على قضية فلسطين.

و يهدف المهرجان إلى إبراز التراث الفلسطيني وإبقائه حياً لدى فلسطينيي الشتات في القارة اللاتينية لا سيما الأجيال الفلسطينية الجديدة التي وُلدت ونشأت خارج فلسطين، ولتعزيز أواصر الترابط بينهم، ويطمح منظموه الى جعله مناسبة دورية تُنظم كل عام في بلد مختلف من بلدان القارة.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد