الفلسطينيون يُشيّعون جثامين شهداء جمعة الغضب

السبت 16 ديسمبر 2017
الفلسطينيون يُشيّعون جثامين شهداء جمعة الغضب
الفلسطينيون يُشيّعون جثامين شهداء جمعة الغضب

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

انطلقت مسيرات تشييع الشهداء الأربعة في فلسطين المحتلة، السبت 16 كانون الأول، والذين ارتقوا في مواجهات "جمعة الغضب" الثانية، في قطاع غزة والقدس والضفة الغربية المحتلتين، رفضاً للقرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

في القدس المحتلة، شيّع الفلسطينيون جثمان الشهيد باسل مصطفى إبراهيم (29) عاماً، من بلدة عناتا شمال شرقي المدينة المحتلة، حيث نقلته سيارة الإسعاف من مجمع فلسطين الطبي برام الله إلى بلدته، والذي ارتقى برصاص الاحتلال خلال مشاركته في مواجهات اندلعت في البلدة عصر الجمعة، وانطلقت مسيرة غاضبة خلال ساعات مساء الجمعة من البلدة باتجاه مخيّم شعفاط.

وفي الضفة المحتلة، شيّعت الجماهير جثمان الشهيد محمد أمين عقل في العشرينات من عمره من بلدة بيت أولا غربي الخليل المحتلة، جراء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص عليه بعد تنفيذه عملية طعن على المدخل الشمالي لمدينة البيرة يوم الجمعة.

وكان أفراد طواقم الهلال الأحمر قد تمكنوا من الانسحاب فيه ومحاولة إنقاذه، ووصل جثمان الشهيد الليلة الماضية إلى المستشفى الأهلي بمدينة الخليل.

هذا وأفرجت سلطات الاحتلال عن شقيق الشهيد عقب اعتقاله على حاجز "الكونتينر" يوم الجمعة، خلال توجهه إلى رام الله المحتلة.

في قطاع غزة، شيّع الفلسطينيون جثمان الشهيد إبراهيم أبو ثريا (29) عاماً من مخيّم الشاطئ للاجئين غربي مدينة غزة، والذي استشهد في مواجهات اندلعت شرقي مدينة غزة قرب موقع "ناحل عوز" العسكري يوم الجمعة، علماً بأنّه فقد أطرافه خلال غارة صهيونية على قطاع غزة عام 2008، واستمر في مشاركته في المواجهات.

كما انطلقت مسيرة تشييع الشهيد ياسر ناجي سكر (23) عاماً من حي الشجاعية، الذي ارتقى خلال مواجهات مع الاحتلال شرقي مدينة غزة قرب موقع "ناحل عوز" العسكري.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد