تونس - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلن مهرجان "أيام قرطاج السينمائية" عن اختيار فيلم "كتابة على الثلج" للمُخرج الفلسطيني رشيد المشهراوي وهو إنتاج مشترك  فلسطيني تونسي، لافتتاح دورته (28) والتي تبدأ أعمالها في الرابع من تشرين الثاني المُقبل في تونس.

تدور أحداث الفيلم حول الانقسامات الأيديولوجية الفكرية والدينية والجغرافية في فلسطين، والانقسامات الموجودة في الوطن العربي، من خلال شخصيات يدفعها تفكيرها للتعمق حول ذاتها والوصول للحقيقة الغائبة.

الفيلم صٌور في تونس واستغرق العمل فيه قرابة عام ونصف العام، تدور أحداثه في ليلةٍ واحدة بين خمسة فلسطينيين مُحاصرين في شقة صغيرة خلال العدوان على قطاع غزة.

يلعب دور البطولة في "كتابة على الثلج" الفنان السوري غسان مسعود، الفنان المصري عمرو واكد، الفنانة الفلسطينية عرين عمري، الفنانة اللبنانية يُمنى مروان، والفنان الفلسطيني رمزي مقدسي.

الفيلم قصة وسيناريو رشيد مشهراوي وإبراهيم المزيّن، ويعكسان من خلاله محاولة التعامل مع الانقسام الأيديولوجي الفكري الديني والجغرافي في فلسطين، وهو أيضاً نموذج لما يحدث في العالم العربي والانقسامات الجارية على أسس عرقية طائفية ودينية، المُستفيد الأول منها الاحتلال المباشر بالنسبة لفلسطين وغير المباشر بالنسبة للعالم العربي.

من جانبه أعلن عبد السلام أبو عسكر مُنتج الفيلم أنّ الاستعدادات جارية على قدمٍ وساق لتنظيم عرض افتتاحي للفيلم في رام الله والقدس وغزة والناصرة خلال شهر كانون الأول المُقبل، قبل أن يتم طرحه في قاعات العرض في الأراضي الفلسطينية، كما سيتم توزيعه في العالم من خلال شركات توزيع أوروبية.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد