تونس - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قضت محكمة تونسية، أمس الخميس 5 نيسان/أبريل، بشكل استعجالي، بمنع رئيس الجامعة التونسية للتايكواندو ورئيس لجنة تنظيم بطولة العالم للتايكواندو توجيه دعوة أو استقبال أو إيواء لاعبين يحملون الجنسية "الإسرائيلية"، كان من المنتظر مشاركتهم ضمن "بطولة العالم لأواسط التايكواندو".

وكانت مجموعة من الجمعيات الحقوقية في تونس والمناصرة للقضية الفلسطينية، قد تقدمت بقضية استعجالية لمنع قدوم لاعبين "إسرائيليين" للمشاركة في البطولة العالمية التي ستحتضنها محافظة نابل التونسية.

وشكل نشر الاتحاد الدولي للتايكواندو، عبر موقعه الرسمي، قائمة للرياضيين المشاركين في هذه البطولة، ضمّت أسماء أربعة لاعبين من "إسرائيل"، جدلاً في الأوساط السياسية والحقوقية في تونس.

وكان رئيس الجامعة التونسية للتايكواندو، أحمد قعلول، سبق وأن نفى، مشاركة لاعبين "إسرائيليين" في المسابقة بشكل نهائي، مشدداً على أن ورود أسماء هؤلاء اللاعبين في الموقع الرسمي للجامعة الدولية للتايكواندو لا يعني بالضرورة مشاركتهم نهائياً في المسابقة.

وفي تعليقه على قرار المحكمة، اعتبر المحامي وعضو الجامعة التونسية للتايكواندو، أحمد غنام، أن القرار ليس له أي معنى باعتبار أن الجامعة لم تقم لا بدعوة ولا بإيواء هؤلاء اللاعبين الإسرائيليين.

وشدد غنام على تبني الجامعة التونسية للتايكواندو القضية الفلسطينية وعلى مشاركة الوفد الفلسطيني في البطولة الحالية على نفقة الجامعة، وتقديم كل التسهيلات لهم من إيواء وتنقل وجميع الإجراءات اللوجستية.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد