اللجنة الأمنيّة الفلسطينية العليا تعقد اجتماعها الأول بعد إعادة تشكيلها

الخميس 26 يناير 2017
اللجنة الأمنيّة الفلسطينية العليا تعقد اجتماعها الأول بعد إعادة تشكيلها
اللجنة الأمنيّة الفلسطينية العليا تعقد اجتماعها الأول بعد إعادة تشكيلها

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أكّدت اللجنة الأمنيّة الفلسطينية العليا على عزمها في القيام بدورها وتحمّل مسؤولياتها في متابعة الأوضاع الأمنيّة في كل المخيمات الفلسطينية في لبنان خاصةً مخيم عين الحلوة، لتحقيق الأمن والاستقرار فيها، والتعامل بحزم مع المخلّين بالأمن.

جاء ذلك خلال اجتماعها الأول بعد إعادة تشكيلها من قِبل القيادة السياسية الفلسطينية الموحّدة، في مكتب حركة المقاومة الإسلامية حماس في العاصمة اللبنانية بيروت.

أكّدت كذلك على حرصها على أمن الجوار وضمان ألّا تكون المخيمات الفلسطينية نقطة انطلاق لأي أعمال تضر بالسلم الأهلي، وحرصها على تعزيز العلاقة اللبنانية الفلسطينية.

وبناءً على ذلك اتخذت اللجنة عدة قرارات، تمثّلت بتقديم الورقة الأمنيّة الخاصة بترتيب الوضع الأمني في مخيم عين الحلوة بناءً على اتفاق سابق، إلى مدير المخابرات في الجنوب العميد الركن خضر حمود، وذلك بتكليف من القيادة السياسية الفلسطينية الموحّدة.

قرّرت كذلك زيارة منطقة الشمال للاطّلاع على الأوضاع الأمنيّة فيها، خاصةً بعد الحادث الأخير في مخيم البدّاوي، من خلال الاجتماع مع قيادة الفصائل في المنطقة، والقيام بزيارات أخرى إلى باقي المناطق.

وجاء في قرارات اللجنة أيضاً، إعادة ترتيب القوّة الأمنيّة في مخيم عين الحلوة وتفعيل دورها، بما يمكّنها من القيام بمسؤولياتها لجهة تحقيق الأمن والاستقرار في المخيم ومحاسبة المخلّين بالأمن بحزم.

بالنسبة للمطلوبين، قرّرت اللجنة تفعيل العمل في ملف المطلوبين من خلال اللجنة التي تم إعادة تشكيلها مؤخراً، وذلك بالتنسيق مع مخابرات الجيش اللبناني.

بالإضافة إلى تفعيل اجتماعات اللجنة وجهودها في متابعة الوضع الأمني في المخيمات ومعالجة المشكلات الأمنيّة فيما بما يُحقّق الأمن فيها وفي الجوار.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد