المسح التفصيلي للمطلوبين في "عين الحلوة" يبدأ الأسبوع المقبل

الخميس 26 أكتوبر 2017
خلال اجتماع اللجنة الفلسطينية لمتابعة ملف المطلوبين
خلال اجتماع اللجنة الفلسطينية لمتابعة ملف المطلوبين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أكدت "اللجنة الفلسطينية لمتابعة ملف المطلوبين"، المنبثقة عن القيادة السياسية الفلسطينية في لبنان، في بيان لها أصدرته عقب اجتماعها الدوري الذي عُقد، أمس الأربعاء 25 تشرين الأول، في مقر القيادة العامة في مخيّم مارالياس ببيروت، أنّه "تمّ الاتفاق على البدء بإجراء المسح التفصيلي للمطلوبين في مخيّم عين الحلوة، مطلع الأسبوع المقبل، على أن يتم تحديد نقاط لاستقبال الراغبين بإدراج أسمائهم ضمن الكشف، من أجل البدء بالعمل لمعالجة أوضاعهم مع الجهات اللبنانية المختصة".

اللجنة أكّدت على أنّ "هناك مسارين يجب اتباعهما بالتوازي لمعالجة قضية ملف المطلوبين: الأول يقع تحت مسؤولية لجنة متابعة ملف المطلوبين المعنية بإجراء المسح التفصيلي للمطلوبين بمخيّم عين الحلوة، وكذلك رسم إطار المعالجة. والثاني يقع تحت مسؤولية القيادة السياسية الفلسطينية في لبنان المعنية بالتواصل مع كل المرجعيات اللبنانية السياسية والرسمية".

وقد حضر الاجتماع رئيس الحركة الإسلامية المجاهدة، جمال خطاب، ومنسق العلاقات الخارجية في حركة الجهاد الإسلامي في لبنان شكيب العينا، وعضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية صلاح اليوسف، وعضو اللجنة المركزية في حزب الشعب الفلسطيني غسان أيوب، ومسؤول القيادة العامة في لبنان غازي دبور، ونائب الأمين العام لحركة أنصار الله محمود حمد، ومسؤول جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في لبنان شهدي سويدان.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد