النظام و"داعش" يقصفون مناطق سيطرة "فتح الشام" في اليرموك

الخميس 12 يناير 2017
النظام و"داعش" يقصفون مناطق سيطرة "فتح الشام" في اليرموك
النظام و"داعش" يقصفون مناطق سيطرة "فتح الشام" في اليرموك

مخيم اليرموك - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شهدت المناطق الخاضعة لسيطرة "جبهة فتح الشام" في مخيم اليرموك للاجئين قصفاً واشتباكات خلال ساعات فجر الخميس 12 كانون الثاني، من قِبل قوات النظام السوري، بالإضافة إلى تمشيطٍ بالأسلحة المتوسطة المثبتة على أبراج القاعة باتجاه "شارع الـ30) وساحة الريجة.

وكانت ساحة الريجة تعرّضت للقصف مساء الأربعاء من قِبل تنظيم "داعش"، الذي أغلق الطريق إلى مناطق سيطرة "فتح الشام" قبل أيام وفرض حصاراً كاملاً على المنطقة ومنع المدنيين المتبقّيين داخل هذه المناطق من الخروج بعد أن منحهم مهلة للمغادرة خلال الأيام الماضية ولم يُغادروا.

وأفادت مصادر خاصة لبوابة اللاجئين الفلسطينيين أن عدد العائلات في هذه المناطق يبغ حواليسبعاً وعشرين عائلة بمتوسط ثلاثة أفراد في كل عائلة، يعيشون في ظل حصار مُطبق من تنظيم "داعش" من جهة، وقوات النظام السوري من جهةٍ أخرى.

يُذكر أن تنظيم "داعش" أعلن قبل أيام عبر منابر المساجد القريبة من مناطق سيطرة "جبهة فتح الشام" المحاصرة داخل مخيم اليرموك جنوب دمشق، عن إعطاء مهلة اثنتين وسبعين ساعة للمدنيين في تلك المناطق، للانتقال إلى مناطق سيطرة "داعش"، وكل من يتبقّى يُحتجز بشكل نهائي، وتم فتح الحاجز المؤدي إلى المناطق المحاصرة جنوب دمشق.

 

خاص بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد