الوزير السابق منيمنة يرد على باسيل: لا يمكن إسقاط صفة اللاجىء عن اللاجئ الفلسطيني

الجمعة 16 مارس 2018
 رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الوزير السابق حسن منيمنة
رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الوزير السابق حسن منيمنة

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قال رئيس "لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني" الوزير السابق حسن منيمنة، أنّه لا يمكن اسقاط صفة اللاجئ عن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

جاء كلام منيمنة، عقب دعوة وزير الخارجيّة اللبناني جبران باسيل، في مؤتمر روما أمس الخميس 15 آذار/ مارس، إلى شطب اللاجئ الفلسطيني من سجلات "الأونروا"، في حال غيابه عن  لبنان أو حصوله على جنسيّة أخرى.

وأوضح منيمنة في حديث متلفز بثّته فضائيّة القدس اليوم الجمعة 16 آذار/ مارس، أنّ "تقدير جبران باسيل للموضوع، غير مكتمل وسقط من إدراكه موضوع حصرية السجلات فيما يتعلق بالتأكيد وإثبات هوية اللاجئ الفلسطيني وهذا الأمر يجب أن يُعالج".

مضيفاً: "أعتقد  أنّ هناك إلتباساً في رؤيتنا لمعنى السجل الموجود لدى الأونروا، وسجلات الأونروا هي السجلات الوحيدة الموجودة التي تؤكد وتعطي وتشهد على حق كل فلسطيني بأنه فلسطيني وبأنه كان موجوداً على أرض فلسطين قبل العام 1948. هذا السجل يجب أن يبقى ويُحافظ عليه لأنه هو الدليل الوحيد على وجود هذا الإنسان الفلسطيني المهجر في بقاع العالم."

وأشار منيمنة، إلى أنّه "لا علاقة لسجلات الأونروا بإمتلاك جنسية أخرى، وعلى أي حال إمتلاك جنسية أخرى لا يفقد الجنسية الأم الأصلية، يعني اللبناني الذي يحمل أكثر من جنسية لا يسقط حقه في الجنسية اللبنانية وكذلك الفلسطيني".

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد