مخيم الحسينية – خاص
 

قال مصدر في مستوصف وكالة "أونروا" بمخيّم الحسينية للاجئين الفلسطينيين بريف دمشق، لـ" بوابة اللاجئين الفلسطينيين" إنّ حالات مرضيّة عديدة يستقبلها المركز منذ أكثر من شهرين، يعاني أصحابها من التهاب في الأمعاء، بمعدّل حالتين إلى 3 اسبوعيّاً.

وتابع المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أنّه قد رصد 3 حالات التهاب أمعاء لتلاميذ في الابتدائيّة، منذ بدء موسم المدارس، مضيفاً أنّ استمرار ورود الحالات وبهذه الكثرة يشير إلى ظاهرة وبائيّة قد يكون مصدرها المياه.

ولفت المصدر، إلى ضرورة أن تقوم الجهات المعنيّة بفحص عيّنات من مياه الآبار المستخدمة في منطقة الحسينية، مشيراً إلى أنّه من الوارد جدّاً أنّ تكون المياه ملوّثة وتتسبب بهذه الحالات المتكررة.

وقلل المصدر، من خطورة التهاب الأمعاء على الكبار، حيث يمكن السيطرة على الحالات بالأدوية والحميات الطبيّة، إلّا أنّه قد يكون شديد الخطورة على الأطفال الرّضّع.

الجدير بالذكر، أنّ مخيّم الحسينية يعاني أوضاعاً بيئيّة مترديّة، حيث تكثر الشكاوى بين الحين والآخر من مشاكل الصرف الصحّي وفيضان المياه الآسنة في الشوارع، فضلاً عن تكوّم النفايات، الأمر الذي يخلّف العديد من التبعات الصحيّة.

كما تجدر الإشارة إلى أن مخيم الحسينية تعرض لقصف شديد وعمليات عسكرية واسعة قبل سنوات، أدت إلى دمار البنية التحتية والمنازل ووقوع ضحايا مدنيين، وانتهت بسيطرة  السلطات السورية عليه، منذ تشرين الأول / أكتوبر 2013، إلّا أنّه ما يزال يعاني من تهتك في البنى التحتية والخدميّة بعد سنوات على انتهاء الأحداث.

خاص

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد