انطلاق فعاليات اليوم الوطني لاسترداد جثامين الشهداء الفلسطينيين والعرب

الأحد 27 اغسطس 2017
انطلاق فعاليات اليوم الوطني لاسترداد جثامين الشهداء الفلسطينيين والعرب
انطلاق فعاليات اليوم الوطني لاسترداد جثامين الشهداء الفلسطينيين والعرب

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

انطلقت فعاليات الحملة الوطنيّة لاسترداد جثامين الشهداء الفلسطينيين والعرب المُحتجزة لدى الكيان الصهيوني، في كافة المحافظات الفلسطينية التي شهدت وقفات للمُطالبة باسترداد الجثامين.

وكانت بدأت الحملة فعالياتها بزيارة أضرحة الشهداء في مقبرة رام الله، الخميس 24 آب، بوضع أكاليل الزهور على قبور شهداء سلّم الاحتلال جثامينهم عام 2012، وخرج المشاركون في الحملة في عدة وقفات الأحد.

شملت الوقفات المناطق التالية: الخليل-دوار ابن رشد، بيت لحم-ساحة المهد، رام الله-دوار المنارة، نابلس-دوار الشهداء، قلقيلية-ميدان الشهيد أبو علي إياد، طولكرم-مسيرة كشفيّة من أمام المدرسة الفاضليّة وصولاً لمقر الصليب الأحمر، جنين-مسيرة من أمام المحافظة وصولاً لمقر الصليب الأحمر، غزة-أمام مكتب المفوّض السامي لحقوق الإنسان/شارع النصر.

فيما انتشرت دعوات للتغريد على الوسم #اليوم_الوطني_لاسترداد_الجثامين #بدنا_ولادنا وذلك يوم الأحد الساعة التاسعة مساءً، حيث يُصادف يوم 27 آب من كل عام.

حسب الحملة فإنّ هناك قائمة بـ (136) جثمان من أصل (249) لا تزال مُحتجزة، وهذ الملف بحاجة إلى استكمال، وكانت الحملة قد حصلت على قرار من المحكمة العليا الصهيونية بوجوب إجراء فحوص DNA للجثامين جنباً إلى جنب مع فحوص DNA لعائلاتهم، في الوقت الذي يستمر فيه الاحتلال بالمُماطلة والتهرّب من تنفيذ قرارات المحكمة، وكانت قد وافقت مؤخراً على فحص DNA لشهيدة من الضفة المحتلة وشهيد من قطاع غزة.

يُشار إلى أنّ الحملة الوطنية نجحت عام 2012 باسترداد جثامين (91) شهيداً، وعام 2014 نجحت باسترداد جثامين (36) شهيداً بالإضافة إلى الشهداء الفُرادى.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد