بحث سُبل سد عجز ميزانية "الأونروا" في لقاء وزير الخارجية المصرية وغوتيريش

السبت 17 فبراير 2018
بحث سُبل سد عجز ميزانية "الأونروا" في لقاء وزير الخارجية المصرية وغوتيريش
بحث سُبل سد عجز ميزانية "الأونروا" في لقاء وزير الخارجية المصرية وغوتيريش

ميونخ-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

بحث الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ووزير الخارجية المصري سامح شكري، سُبل سد عجز ميزانية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، والتحديات التي تواجه القضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال لقاءهما الجمعة 16 شباط، على هامش مشاركتهما في منتدى ميونخ للأمن في ألمانيا، والذي بدأ الخميس ويستمر حتى الأحد، حسب بيان الخارجية المصرية.

وخلال اللقاء، ناقشا التحديات التي تُواجه القضية الفلسطينية، بما في ذلك الحاجة الماسة لتوفير تمويل لسد عجز ميزانية الوكالة، وضرورة حشد الجهود الدولية من أجل إعادة ضخ الدماء في عملية السلام.

هذا وأعلنت الأمم المتحدة أنّ أمينها العام غوتيريش سيترأس الثلاثاء المُقبل، جلسة خاصة لمجلس الأمن الدولي حول فلسطين، يُشارك فيها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وقال ستيفان دوغاريك المتحدث باسم غوتيريش، الجمعة، خلال مؤتمر صحفي في مقر المنظمة بنيويورك، أنّ عباس سيعقد أيضاً في اليوم نفسه اجتماعاً ثنائياً مع الأمين العام، لبحث التطورات الأخيرة المتعلقة بسُبل إحياء عملية السلام.

وقال رئيس مجلس الأمن الدولي السفير منصور العتيبي أنّه سيتم عقد جلسة غير رسمية لأعضاء المجلس الخميس المُقبل 22 شباط الجاري، تحت عنوان "بعد 50 عاماً من الاحتلال الإسرائيلي"، لمناقشة الوضع الإنساني في الأراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة قطاع غزة.

وسيُشارك في الجلسة المفوضة السامية السابقة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، كارين أبو زيد، والدبلوماسي النرويجي يان إيغلاند.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد