التعزية بوفاة بيريز خيانة

بسبب انتقاده المشاركة في عزاء بيريز.. عباس يسجن ضابط لمدة عام ونصف ويلاحق نشطاء آخرين

الأربعاء 12 أكتوبر 2016
الضابط أسامة منصور "أبو عرب"
الضابط أسامة منصور "أبو عرب"

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

حكمت محاكم السلطة الفلسطينية في رام الله على الضابط أسامة منصور "أبو عرب" بالسجن لمدة عام ونصف وفصله من وظيفته العسكرية، وذلك على إثر انتقاده مشاركة محمود عباس بجنازة شمعون بيريز

ويذكر أن أجهزة أمن السلطة الفلسطينية اعتقلت المقدم "أسامة منصور" مدير العلاقات العامة بالارتباط الفلسطيني بعد توقيفه عن العمل عقب مناشدته لمحمود عباس بعدم المشاركة بجنازة "شمعون بيريز".

وكانت قد أكدت مصادر إعلامية فلسطينية أن قوة مشتركة من الأجهزة الأمنية حاصرت منزل أبو عرب في بلدة كفر جمال جنوب مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، واعتقلته.

وفي وقت سابق كشفت مصادر محمود عباس يوم الأحد، عن طلبه من وزير الخارجية رياض المالكي العمل بشكل عاجل على ملاحقة ناشطين فلسطينيين في الشتات عبر الأطر الدبلوماسية بسبب قيامهم بحملات تشهير تستهدف "الرئيس والقيادة الفلسطينية". وعبر عباس عن غضبه من الحملات الإعلامية التي تعمل على مدار الساعة، والتي يرى فيها استهدافه شخصيًا وعائلته والتي يديرها فلسطينيون مقيمين في الشتات.

وكشفت المصادر أيضًا عن طلب عباس من المخابرات الفلسطينية، تزويد الخارجية بملفات تحتوي عن تفاصيل أسماء وعناوين هؤلاء الناشطين ، كما وأنه طلب من الارتباط "الإسرائيلي –الفلسطيني" المساعدة في إغلاق هذه الصفحات الالكترونية التي تستهدف الرئيس وقيادة السلطة

ويسعى مكتب الإرتباط للتواصل مع إدارة «فيسبوك» بعد أن زودتهم  المخابرات الفلسطينية بالتفاصيل الكاملة عن هذه الصفحات.

وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد