بوشاك: تعديلات المناهج بحاجة لإعادة فحص ودراسة

الثلاثاء 04 ابريل 2017
صورة أرشيفية لاحدى مدارس الاونروا في قطاع غزة
صورة أرشيفية لاحدى مدارس الاونروا في قطاع غزة

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اجتمعت اللجنة المشتركة للاجئين في غزة المكونة من ممثلين عن القوى الوطنية والإسلامية واللجان الشعبية ومجلس أولياء الأمور، بمدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة، بو شاك، ورئيس برنامج التربية والتعليم بغزة فريد أبو عاذرة.

أكد بوشاك وجود بعض التعديلات في كراس الشرح، وهي تشكّل إهانة للفلسطينيين وبحاجة إلى إعادة فحص ودراسة، مضيفاً أن الوكالة ملتزمة بمنهج وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، وأن أي شيء يتخذ بهذا الشأن سيكون من خلالها ومن خلال اللجوء لدراسة جديّة ومراجعة شاملة لكراس التعريف، مع الأخذ بالملاحظات المقدّمة بعين الاعتبار والجديّة.

وقال بوشاك "ان الشعب الفلسطيني بكل مكوناته يشعرون بالقلق الشديد من التعديلات في المنهاج، ولن نسمح بأن تمر أو يتم أي تعديل عليه."

هذا وأكدت اللجنة خلال اللقاء على رفضها المطلق لنيّة "الأونروا" إجراء تعديلات على المناهج التعليمية للطلبة من الصف الأول حتى الرابع الابتدائي، واعتبرت ذلك مساس بالقضايا الوطنية والتاريخية والثقافية المتعلقة بالشعب الفلسطيني.

منسق اللجنة في غزة، محمود خلف أوضح أن اللجنة أكّدت خلال اللقاء على أن كافة مكونات الشعب الفلسطيني ترفض هذه التعديلات التي تتعارض مع الثقافة والقيم الوطنية، وتأتي تحت عنوان الحيادية والتطوير ومواكبة العصر، إلا أن ما تحمله من مضمون يتنافى مع كل هذه المفاهيم.

كما أوضح خلف أن اللجنة رفضت غياب اسم "فلسطين وخارطتها" عن المنهاج وتزييف تاريخ الخليل واستحضار مصطلحات تتماشى مع التأقلم مع الاحتلال تحت عنوان الإنسانية.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد