تجمّع المؤسسات الخيريّة يُعلن غزة منطقة منكوبة ويُطلق حملة لإنقاذها

الخميس 25 يناير 2018
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلن تجمّع المؤسسات الخيرية في قطاع غزة، الخميس 25 كانون الثاني، قطاع غزة منطقة منكوبة، مُطلقاً حملة بعنون #إنقاذ_غزة لتوفير الاحتياجات الأساسية في ظل انهيار الأوضاع.

وأكّد التجمّع في مؤتمر صحفي أقيم بمدينة غزة، أنّ الوضع في غزة كارثي جراء استمرار الحصار، ويزيد من مُعاناة آلاف المرضى المصابين بأمراض مزمنة، وأضاف أنّ الوضع في مستشفيات القطاع مُنهار جراء نقص الوقود، حيث أدى إلى إغلاق أكثر من (80) بالمائة من المصانع لضعف القدرة الإنتاجية.

كما أشار إلى أنّ (85) بالمائة من طلاب الجامعات في قطاع غزة عاجزون عن تسديد الرسوم الجامعية، وهناك (31) شخصاً توفّوا بينهم (13) طفلاً بسبب البدائل المُستخدمة جراء أزمة الكهرباء، ودعا رئيس التجمّع أحمد الكرد السلطة الفلسطينية إلى التحرك العاجل لرفع الإجراءات العقابية عن غزة.

طالب التجمع كذلك المجتمع الدولي التدخل العاجل لرفع الحصار عن قطاع غزة، داعياً السلطات المصرية إلى فتح معبر رفح بشكلٍ دائم ومتواصل أمام المسافرين ودخول البضائع والمساعدات.

ودعا التجمّع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، إلى الاستمرار في تقديم الخدمات للاجئين، دون تقليص رغم التهديدات الأمريكية.

وأشار التجمّع قائلاً "نُطلق نداءنا الأخير في وجه كل أحرار العالم وأصحاب الضمائر للتحرك العاجل دون تأخير، ونُعلن عن انطلاق حملة أنقذوا غزة لتوفير الاحتياجات الضرورية لسكان القطاع"، داعياً وسائل الإعلام إلى نقل مُعاناة غزة للعالم وإبراز الوضع الكارثي فيها.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد