فلسطين المحتلة

اعتصم تجمّع النقابات الفلسطينيّة أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، الاثنين 6 آب/أغسطس، احتجاجاً على قرارات الوكالة بحق نحو ألف موظف على بند الطوارئ، والتي ستؤثّر بشكلٍ كبير على الخدمات المُقدّمة للاجئين.

وخلال الوقفة الاحتجاجيّة حمل المُشاركون لافتات تُطالب إدارة الوكالة بالتراجع الفوري عن قراراتها بحق الموظفين، كما أكّد المُشاركون أنّ المؤامرة على الموظفين وحقوق اللاجئين لن تمر.

بدوره قال نقيب المُعلمين في غزة خالد المزيّن في بيان صدر عن التجمّع "إننا في تجمّع النقابات الفلسطينية نُعلن عن رفضنا لإجراءات وكالة الغوث التعسفيّة والقرارات الجائرة بحق الموظفين، ونُشدد على الدعم والمُساندة لهؤلاء الموظفين حتى انتهاء هذه القضيّة."

وأكّد التجمّع في البيان أنّ الوكالة هي عنوان قضيّة اللاجئين، وهذه القرارات الجائرة تستهدف قضيّتهم وحق العودة، وتستهدف ثابتاً من الثوابت الفلسطينيّة.

كما شدّد التجمّع على دعمه ومُساندته وتضامنه مع موظفي وكالة الغوث، ومُواصلة الفعاليات المُنددة بقرارات الوكالة بحق الموظفين.

وتأتي وقفة التجمّع في إطار التحركات والاحتجاجات المُتواصلة، رفضاً لقرارات "الأونروا" بشأن ألف موظف على بند الطوارئ، ما بين الاستغناء عن خدماتهم وتحويل بعضهم لدوام جزئي أو برامج أخرى.
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد