تسريبات حول تنسيق بين الاحتلال والسلطة ودول عربية لمنع التصعيد بمسيرة العودة

الثلاثاء 27 مارس 2018
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نشرت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية صباح اليوم الثلاثاء 27 آذار/مارس، أنّ "سلطات الاحتلال أجرت اتصالات أمنية سرية مع السلطة الفلسطينية والأردن ومصر، من أجل منع التصعيد عشية مسيرة العودة المزمع انطلاقها بعد أيام"، وذلك نقلاً عن مصدر أمني فلسطيني وصفته  بالكبير.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاجتماع الأخير، عُقد في نهاية الأسبوع الماضي، داخل أحد مقرات جيش الاحتلال في الضفة، شارك فيه مسؤولون أمنيون من مصر، وأنه من المتوقع عقد اجتماعات إضافية في الأسابيع المقبلة.

وبحسب الصحيفة: "يسود تخوّف كبير في الأردن ومصر ورام الله، من تصعيد الأحداث المخططة في غزة، وامتدادها إلى الضفة وحتى إلى الأردن"، مؤكدة أن "التخوف من تدهور الأحداث المقتربة إلى تصعيد أمني سيجر المنطقة بأكملها إلى مواجهات عنيفة.

وأوضحت أنه تم توجيه أجهزة الأمن الفلسطينية لكي تسمح للمتظاهرين في الضفة بتنظيم مسيرات تضامناً مع مسيرات غزة، ولكن منعها من الوصول إلى نقاط التماس والدخول في مواجهات مع جيش الاحتلال.

وفي السياق ذاته، يستعد جيش الاحتلال، في ضوء أحداث الاحتجاج القريبة في الجانب الفلسطيني وإمكانية تحولها إلى تظاهرات شعبية، مع بحث وسائل مقترحة لمنع التصعيد قرب الحدود أثناء مسيرة العودة الكبرى يوم الجمعة المقبل في ذكرى يوم الأرض.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد