لا تخذلوا مخيم خان الشيح

تضامنًا مع مخيم خان الشيح.. لاجئون فلسطينيون ونشطاء أجانب مستمرون في اعتصاماتهم في العواصم الأوروبية

السبت 15 أكتوبر 2016
اعتصام فيينا نصرة لمخيم خان الشيح
اعتصام فيينا نصرة لمخيم خان الشيح

نظم يوم أمس 14/10/2016 عدد من اللاجئين الفلسطينيين ونشطاء أوربيين وقفة تضامنية مع مخيم خان الشيح في العاصمة النمساوية "فيّنا" أمام مبنى الأمم المتحدة ضمن حملة (لا_تخذلوا_مخيم_خان_الشيح) التي أطلقها أبناء وأهالي المخيم المحاصر في السابع من الشهر الحالي، وذلك احتجاجاً على القصف الروسي المستمر على المدنيين، وفرض حصار مطبق من قبل قوات النظام على المخيم منذ نحو أسبوعين.

وفي ذات السياق نفذ لاجئون فلسطينيون في العاصمة الهولندية أمستردام يوم أمس وقفة احتجاجية تنديداً بجرائم الطيران الحربي الروسي بحق المخيم ورفضاً لحالة الحصار التي يفرضها النظام السوري.

فيما اعتصم أول من أمس الخميس نشطاء فلسطينين وسوريين وأوروبيين في العاصمة اليونانية أثينا بساحة أمونيا تضامناً مع مدنيي مخيم خان الشيح المحاصر، ورفضًا للتدمير عبر القصف الروسي المستمرالذي يتعرض له المخيم، ومن ثم توجه المعتصمون بمظاهرة حاشدة إلى السفارة الروسية مطالبين بوقف القصف والحصار.

وأكد عدد من أبناء المخيم وآخرين متضامنين مع المخيم في الخارج على صفحة الحملة في الفيسبوك أن الاعتصامات في العواصم الأوروبية مستمرة نصرة للمخيم واحتجاجا لما يتعرض له المخيم من حملة شرسة واستهدافا مكثفًا بالغارات الجوية الروسية وقصف مدفعي سوري منذ أشهر أدى إلى استشهاد عدد من المدنيين بينهم أطفال وإحداث أضرارًا كبيرة في ممتلكات المدنيين.

الجدير بالذكر أن المخيم مدني بشكل كامل ولا تواجد لأي فصيل مسلح  للمعارضة بداخله. ومحاصر بشكل جزئي منذ العام 2013، وأطبق الحصار عليه منذ 15 يومًا، ما نتج عنه سوء الأوضاع الإنسانية والمعيشية وندرة المواد الغذائية وبشكل خاص مادة الخبز.

اعتصام اثينا نصرة لمخيم خان الشيح

 

خاص بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد