تظاهرات بالضفة المحتلة نُصرةً للأقصى والقدس المحتلة

الإثنين 24 يوليو 2017
جانب من المظاهرة
جانب من المظاهرة

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

انطلقت تظاهرات في نابلس ورام الله المُحتلتين، الاثنين 24 تموز، نُصرةً للمسجد الأقصى والقدس المُحتلة، ودعماً للمُعتصمين الذين يرفضون البوّابات الإلكترونية التي نصبها الاحتلال على أبواب الأقصى.

في رام الله المحتلة، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال عند حاجز مستوطنة "بيت إيل" شمالي البيرة المُحتلة، ما أدى لوقوع إصابات في صفوف المُتظاهرين، وكانت انطلقت التظاهرات للحاجز في أعقاب إقامة حفل تأبين في جامعة بيرزيت للشهيد محمد أبو غنام الذي استشهد الجمعة الماضية في القدس المحتلة، وهو طالب في الجامعة.

في أعقاب اندلاع المواجهات اقتحمت قوات الاحتلال مدينة البيرة وتوغّل في حي البالوع لملاحقة الطلبة الذين انطلقوا في تظاهرة إلى الحاجز، وبدأ جنود الاحتلال بإرجاع مركبات المواطنين وأغلق المنطقة.

في نابلس المحتلة، انطلقت مسيرة بحشود كبيرة من جامعة النجاح إلى خارج أسوار الجامعة بعد أن رفضت الجامعة إقامة الطلاب فعالية نُصرةً للأقصى والقدس المُحتلة.

وكانت قد اندلعت يوم الأحد مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم المحتلة، عقب أداء عدد من الشبان صلاة المغرب على المدخل، كما اندلعت مواجهات قرب معسكر "عوفر" الاحتلالي غربي رام الله المحتلة، ومواجهات أخرى على حاجز قلنديا العسكري الفاصل بين رام الله والقدس المحتلتين.

طالت المواجهات كذلك مناطق جيوس شرقي قلقيلية وأريحا إذ قام الشبان بإغلاق مدخل أريحا الجنوبي بالإطارات المشتعلة، وشهدت المواجهات في كافة مناطق الضفة المحتلة إصابة عدد من المتظاهرين بالأعيرة المطاطية وحالات اختناق.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد