تظاهرات في مخيمي البريج والنصيرات احتجاجاً على تفاقم أزمة الكهرباء

الإثنين 09 يناير 2017
تظاهرات في مخيمي البريج والنصيرات احتجاجاً على تفاقم أزمة الكهرباء
تظاهرات في مخيمي البريج والنصيرات احتجاجاً على تفاقم أزمة الكهرباء

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

خرجت تظاهرات شعبية مساء الأحد 8 كانون الثاني في عدة مناطق بقطاع غزة، احتجاجاً على تفاقم أزمة الكهرباء.

في مخيم البريج للاجئين وسط قطاع غزة، خرج مئات الفلسطينيين في تظاهرة احتجاجية، على استمرار أزمة الكهرباء وعدم وجود أي تحركات للتوصل إلى حل.

وجاب المتظاهرون شوارع المخيم، مطالبين بإيجاد حلول لأزمة الكهرباء وفق المصلحة الوطنيّة، داعين شركة الكهرباء إلى تقديم أسباب مقنعة لهذه الأزمة، وعدم استخدام الذرائع المعتادة كأعطال الخطوط المستمرة وكميات الوقود وما شابه، وكانت خرجت تظاهرات في المخيم لعدة أيام مطالبةً بحل الأزمة.

وكانت خرجت تظاهرة في مخيم النصيرات للاجئين وسط القطاع، قبل يومين جابت شوارع المخيم، احتجاجاً على استمرار الأزمة، التي وصلت مؤخراً إلى قطع الكهرباء لمدة (12-20) ساعة، وتعرّض المتظاهرين إلى قمع وملاحقة من الأجهزة الأمنيّة في المنطقة، الذي اعتدوا على بعض المتظاهرين واعتقلوا آخرين، وكانت اعتقلت الأجهزة الأمنيّة قبل هذه التظاهرة بأيام شاب من عائلة الحافي في المخيم، على خلفية منشور على "فيس بوك" طالب فيه الخروج للتظاهر للمطالبة بإعادة التيار الكهربائي، وكان خرج أهالي المخيم في تظاهرة سابقة حدث خلالها مناوشات بينهم وبين عناصر الشرطة.

واعتقلت الأجهزة الأمنية في رفح جنوب قطاع غزة الشابين محمد أبو حجر وأنس عوض الله من محافظة رفح، على خلفية منشورات على "فيس بوك" اشتملت على دعوات للتظاهر عند دوار النجمة احتجاجاً على الأزمة المستمرة.

هذا وعُقد بين الفصائل الفلسطيني "باستثناء حركة فتح"، مع رئيس سلطة الطاقة في قطاع غزة، كانت نتيجته عدم وجود حلول في الأفق لأزمة الكهرباء، وكل ما يتم طرحه مقيّد بالعقبات السياسية والمالية.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد