تظاهرات ومواجهات في الأراضي الفلسطينية المحتلة دعماً للأسرى

الإثنين 17 ابريل 2017
قوات الاحتلال تطلق الرصاص على المتظاهرين
قوات الاحتلال تطلق الرصاص على المتظاهرين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

خرج الفلسطينيون في تظاهرات، الاثنين 17 نيسان، إحياءً ليوم الأسير الفلسطيني بالتزامن مع إضراب الأسرى في سجون الاحتلال.

في أم الفحم داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، شارك العشرات من أهالي المدينة في وقفة تضامنيّة مع الأسرة، بمبادرة من اللجنة الشعبيّة في أم الفحم، تحت شعار "نعم للجوع.. لا للركوع للسجان الغاشم المُحتل."

ودعت اللجنة أهالي أم الفحم وضواحيها للمشاركة في يوم الاعتصام والإضراب عن الطعام تضامناً مع الأسرى المضربين في سجون الاحتلال.

في رام الله المحتلة، انطلقت مسيرة من أمام النادي الأرثوذكسي العربي متجهةً إلى المنارة وسط المدينة، حيث منصّة المهرجان المركزي، وعقب انتهاء المهرجان جابت المسيرة شوارع رام الله الرئيسية، وأعلن عدد من المشاركين خوضهم إضراب مفتوح عن الطعام تضامناً مع الأسرى المضربين، فيما اندلعت مواجهات قرب سجن "عوفر" الصهيوني غرباً، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي باتجاه المتظاهرين.

في بيت لحم المحتلة، اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والمتظاهرين على المدخل الشمالي للمدينة، عقب خروج مسيرة دعت لها القوى والفصائل الوطنيّة، انطلقت من منطقة باب الزقاق مخترقةً شارع "القدس-الخليل"، وصولاً إلى المدخل الشمالي، وقامت قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز والصوت والأعيرة المطاطية على المتظاهرين، ما أدى لإصابة بعضهم.

في الخليل المحتلة، خرج الأهالي في مسيرة دعم وإسناد للأسرى، مُنطلقين من أمام مدرسة الحسين بن علي الثانوية باتجاه دوار بن رشد، حيث ألقيت كلمات تحدثت عن ضرورة دعم الأسرى، وشارك في المسيرة أهالي الأسرى وقيادات فصائل ومؤسسات.

في قطاع غزة، خرجت تظاهرة حاشدة نظّمتها القوى الوطنية والإسلامية، انطلقت من ساحة الجندي المجهول باتجاه مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة، ودعا خلالها المشاركون إلى أوسع حملة تضامن مع الأسرى داخل فلسطين وخارجها، وخطف المزيد من جنود الاحتلال لعقد صفقات تبادل لتحرير الأسرى.

في قلقيلية المحتلة، نظّمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين والقوى الوطنية ونادي الأسير الفلسطيني وفعاليات المحافظة، اعتصاماً تضامنياً مع الأسرى، وذلك أمام ميدان الشهيد أبو علي إياد وسط مدينة قلقيلية.

في طوباس المحتلة، خرجت مسيرة جماهيرية شارك فيها فعاليات المحافظة الرسمية والأهليّة والشعبيّة والقوى الوطنيّة لدعم الأسرى، انطلقت من خيمة الاعتصام على دوار الشهداء وحتى ميدان الدولة، رافعين الأعلام الفلسطينية.

في جنين المحتلة، انطلقت مسيرة خرج فيها المواطنين وأحزاب فلسطينية من أمام مقر الصليب الأحمر وجابت الشوارع الرئيسية في جنين، متجهةً إلى الدوار الرئيسي في المدينة، وطالب المشاركون ورئيس نادي الأسير في جنين راغب أبو دياك بضرورة تكاتف الجهود لنصرة الأسرى.

في طولكرم المحتلة، نظّمت اللجنة العليا لإحياء فعاليات يوم الأسير، مسيرة تضامنيّة مع الأسرى، انطلقت من ميدان جمال عبد الناصر وجابت شوارع المدينة، بمشاركة أهالي الأسرى والأسرى المحررين وممثلين عن الفصائل والمؤسسات.

في أريحا المحتلة، انطلقت مسيرة من المدارس والمخيّمات للتضامن مع الأسرى باتجاه دوار المدينة، تخللها مهرجان جماهيري.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد