الضفة الغربية المحتلة
 

أحرق متظاهرون غاضبون، مساء أمس الاثنين 27 كانون الثاني/ يناير، صورًا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال تظاهرة غاضبة خرجت في مُخيّم الدهيشة للاجئين في بيت لحم رفضًا لما يُسمى "صفقة القرن".

ونظمت التظاهرة حركة فتح عند مدخل المُخيّم، في حين قال الناشط في المقاومة الشعبية أحمد عودة، في تصريحاتٍ صحفية، إن "الفعالية تسبق خطوة الإدارة الأميركية في الإعلان عن صفقة القرن، وكانت بمشاركة ممثلين عن الفصائل الوطنية في محافظة بيت لحم، ورفع خلالها المشاركون لافتات ترفض الصفقة".

وأشار عودة إلى أن "رسالة المُخيّم وكل محافظة بيت لحم التعبير عن رفض الشعب الفلسطيني لهذه القرارات المجحفة بحق الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية".

 في هذا الوقت،  أغلق جيش الاحتلال البوابة الحديدية على طريق مُخيّم الجلزون شمال مدينة البيرة، وسط انتشار مكثف للجيش في محيط البوابة، كما أغلق شارع رام الله الجلزون بجانب مستوطنة بيت إيل خشية من اندلاع مواجهات اليوم تزامنًا مع الاعلان عن الصفقة الأمريكية للتسوية المُسماة "صفقة القرن".

وعزز جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، إجراءاته العسكرية على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، وسط الضفة الغربية، تحسباً لخروج مظاهرات فلسطينية رافضة لـ"صفقة القرن"

وذكرت مصادر إعلامية أن جنود الاحتلال نصبوا خياماً على تلة قبالة مدينة البيرة، وأطلقوا منطاداً يُعتقد أنه يحمل كاميرات مراقبة،  كما شوهدت، جيبات عسكرية وجرافات إسرائيلية تتواجد بكثافة قرب مستوطنة "بيت إيل"

يُذكر أن الفصائل الفلسطينية دعت في وقتٍ سابق إلى إطلاق يد المقاومة، ردًا على نية الإدارة الأمريكية إعلان ما تُسمى "صفقة القرن"، إضافةً إلى وحدة الموقف والإستراتيجية في مواجهة الصفقة الأمريكية وكل محاولات التصفية.
 

 

 

 

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد