تمديد تأجيل ترحيل تجمّع الخان الأحمر

الثلاثاء 10 يوليو 2018
تمديد تأجيل ترحيل تجمّع الخان الأحمر
تمديد تأجيل ترحيل تجمّع الخان الأحمر
فلسطين المحتلة

أصدرت محكمة الاحتلال العليا قراراً بتمديد تأجيل ترحيل أهالي تجمّع الخان الأحمر في القدس المحتلة، حتى يوم الاثنين المُقبل 16 تموز/يوليو.

وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، أنّ الهيئة تمكّنت من انتزاع قرار من محكمة الاحتلال بتأجيل الترحيل، حيث قدّم المحامون الأسبوع الماضي طلب تأجيل، واليوم تمكّنوا من الحصول على التأجيل للسادس عشر من الشهر الجاري.

وأشار عساف إلى أنّ يوم الأربعاء سيكون هناك التماس آخر، قائلاً "هذه حرب قانونية نخوضها بعدة طواقم، سنستمر فيها ومتأكدون أننا قادرون على المحافظة على أرضنا."

هذا وشدّد على أنّ قادة الاحتلال يرتكبون جرائم حرب، وسيتم رفع قضايا ضدهم في محكمة الجنايات الدوليّة، وستتم محاسبتهم على كل جرائمهم، مؤكداً أنّ جرائم الاحتلال وتشريعه لقرارات ضد الشعب الفلسطيني جائرة ولن تمر.

وكان تجمّع الخان الأحمر قد شهد قبل أيام هجمة شرسة من قوات الاحتلال لترحيل الأهالي وهدم المنازل، وحين حاول فلسطينيون التصدّي للجنود قاموا بقمعهم والاعتداء عليهم واعتقال عدد منهم.

فيما يقوم الاحتلال منذ أيام بنصب بيوت مُتنقّلة "كرفانات" في بلدات ومناطق تابعة للقدس المحتلة، لتُرحّل قوات الاحتلال أهالي الخان الأحمر إليها بعد طردهم وتشريدهم من منازلهم.
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد