فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تواصل وزارة التعليم في حكومة الاحتلال ملاحقة المُعلمين الفلسطينيين في مدارس القدس المحتلة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، إذ اتخذت إجراءات ضد (12) مُعلماً، ما بين الفصل والتوقيف عن العمل بداعي "التحريض" على حد تعبيرها.

صحيفة "إسرائيل اليوم" أشارت إلى أنّه جرى فصل مُديرين ومُعلمين في عدة مدارس في مدينة القدس مؤخراً بداعي "تحريض الطلاب الفلسطينيين ضد الجيش بشكلٍ خاص" والكيان الصهيوني عموماً، من خلال بعض الأنشطة التي أشرفوا عليها في هذه المدارس.

وأضافت الصحيفة "الإسرائيلية" أنّ وزارة التعليم تُتابع من خلال قسم خاص فيها ما تصفه بـ "التحريض" داخل مدارس القدس التي تتلقّى موازنات من الاحتلال، وكذلك فإنها تتابع وتلاحق هؤلاء المُعلمين خارج المدارس وتُراقب ما تصفه بـ "التحريض" ضد الكيان كي تتخذ الإجراءات ضدهم.

حسب الصحيفة فإنّ عدداً من المدارس التي يدرس فيها الفلسطينيون في القدس المحتلة، تُشرف عليها وزارة التعليم الصهيونية وعدد آخر تُشرف عليه السلطة الفلسطينية إلى جانب عدد من المدارس الخاصة.

من جانبٍ آخر، كانت قوات الاحتلال قد منعت خلال الأيام الماضية إدخال الكتب للمدارس التي تقع داخل المسجد الأقصى، بحجّة أنها صادرة عن السلطة الفلسطينية، ولجأ الاحتلال إلى هذا الحظر خلال العامين الماضيين، فيما لجأت مدارس الأقصى إلى إدخال الكتب عبر الحقائب المدرسية أمام أعين قوات الاحتلال.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد