حل جذري قريب لملف الكهرباء في مخيّم "برج البراجنة"

الخميس 26 أكتوبر 2017
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفادت معلومات خاصة لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أنّ اجتماعاً حصل يوم الثلاثاء 24 تشرين الثاني، في مكتب المدير العام لـ "الأونروا" في العاصمة اللبنانية بيروت، للبت في ملف الكهرباء في مخيّم برج البراجنة في بيروت، والمنحة المالية البالغة نحو 90 ألف دولار أميركي،  التي من المفترض أن تقدّم خلال الفترة المقبلة من اليابان لتحسين وضع الكهرباء في المخيّم.

حضر الاجتماع نائب المدير العام لـ "الأونروا"، ومديري "الأونروا" في منطقة لبنان الوسطى ولبنان عامة، إضافة إلى أمين سرّ اللجان الشعبية في بيروت أبو عماد شاتيلا، وأمين سرّ اللجان الشعبية أبو إياد شعلان، وممثل عن لجنة الأهالي المهندس عادل سمارة، وأعضاء من الصليب الأحمر الدولي.

وتركّز الاجتماع على بحث العوائق التي تحول دون تأمين تغذية كهربائية كافية للمخيّم واستمرار مشكلة الأسلاك الكهربائية العشوائية، التي حصدت الكثير من الأرواح، وتمّ الاتفاق على زيادة حجم التغذية الكهربائية للمخيّم حسب ما يناسب حاجة ساكينه من قبل شركة الكهرباء اللبنانية، بشرط أن تتعهّد اللجان الشعبية والفصائل بلعب دور المراقب ومنع أي تعديات أو سرقة، وذلك عبر رفع الغطاء السياسي عن الأفراد التابعين لأي تنظيم أو فصيل في حال مخالفتهم، إضافة إلى منع تمديد كهرباء من المخيّم إلى محلات خارج حدوده والعكس صحيح.

بدورها، شركة الكهرباء أوكلت اللجان الشعبية مسؤولية متابعة موضوع الجباية المالية من أهالي المخيّم واشترطت وصول الأموال إلى الشركة من قبل الأهالي أو مندوب عنهم.

أمّا الأسلاك الكهربائية العشوائيّة، فقد عرض المهندس عادل سمارة مخططاً لتنظيمها وتمّ الاتفاق على مباشرة العمل فيه فور بت مجلس الوزراء قرار البدء بالمشروع.

ومن المرجع أن يُعقد اجتماع مع رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطينين، حسن منيمنة، خلال الأيّام المقبلة، في مجلس الوزارء اللبناني في بيروت لإقرار المشروع بعد تعهد كافة الأطراف بالالتزام بنص الاتفاق. 

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد