حملة اعتقالات بالضفة المحتلة تطال أسرى محررين أحدهم من مخيّم جنين

الأحد 23 يوليو 2017
حملة اعتقالات بالضفة المحتلة تطال أسر محررين أحدهم من مخيّم جنين
حملة اعتقالات بالضفة المحتلة تطال أسر محررين أحدهم من مخيّم جنين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة، فجر الأحد 23 تموز، طالت عدد كبير من الأسرى المُحررين وقيادات.

في سلفيت المحتلة، طالت الاعتقالات الدكتور عمر عبد الرازق مطر وزير المالية في الحكومة العاشرة والنائب في المجلس التشريعي عن كتلة الإصلاح والتغيير، وهو أسير محرر، وحسب نجله فهذا الاعتقال السادس له.

في الخليل المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشيخ نضال أبو سنينة، أحمد العويوي، نوح الهشلمون، علاء الزعاقيق، إسماعيل النطاح، جمال عادي، محمد منير اخليل وهو أسير محرر أمضى (12) عاماً في سجون الاحتلال من بلدة بيت أمّر، عبد المحسن علي زماعرة من حلحول.

في جنين المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر عبد السلام أبو الهيجا من مخيّم جنين للاجئين وهو نجل الشيخ الأسير جمال أبو الهيجاء، وكانت قد اعتقلت شقيقيه عاصم وعماد قبل أسابيع، وبذلك يكون كافة أبناء الشيخ جمال داخل سجون الاحتلال، وجميعهم أسرى محررين.  

كما اقتحمت منطقتي الإسكان والمراح في مدينة جنين، واقتحمت منزل الأسير المحرر غسان الزغيبي واعتقلته.

في بيت لحم المحتلة، اعتقلت جعفر عبد الله عروج من بلدة تقوع شرقاً، وفي أريحا المحتلة، الشيخ شاكر عمارة.

في نابلس المحتلة، الأسير المحرر عمر الحنبلي، الدكتور نضال أبو رميلة، الأسير المحرر محمود وجيه قط، الأسير المحرر علي لولح من بلدة عورتا جنوباً، كما اقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء في المدينة.

في قلقيلية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد خضر، معاذ عطية، مصعب عطية، محمد فريج، ناصر الرابي، واندلعت مواجهات واسعة في المنطقة، وأفرجت عن المواطن سعد شريم بعد احتجازه لعدة ساعات.

في طوباس المحتلة، اعتقلت الأسير المحرر أشرف ضراغمة ونكّلت في عائلته خلال تفتيش المنزل، علماً بأنّه خرج من سجون الاحتلال منذ شهر بعد قضاء سنوات في سجون الاحتلال.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد