حملة اعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات عسكر الجديد والقديم والعرّوب

الأربعاء 29 نوفمبر 2017
حملة اعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات عسكر الجديد والقديم والعرّوب
حملة اعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات عسكر الجديد والقديم والعرّوب

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات بالضفة المحتلة، فجر الأربعاء 29 تشرين الثاني، تخللها اعتقال (23) فلسطيني، وطالت الاعتقالات مدن وقرى ومخيّمات من بينها مخيّمات العرّوب وعسكر الجديد وعسكر القديم.

وزعم الاحتلال أنّ قواته داهمت متجر لبيع ألعاب أطفال في جنين المحتلة، وعثرت فيه على (15) قطعة سلاح.

في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال صباحاً حارس المسجد الأقصى حمزة نمر، على باب السلسلة أحد أبواب الأقصى، فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال أمام جامعة القدس في بلدة أبو ديس.

أما في الخليل المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم العرّوب للاجئين شمالاً من عدة محاور، وداهمت منزل ذيب سعيد بنات حجاجرة واعتقلت نجله الأسير السابق سعيد حجاجرة، كما اعتقلت الطفل عمار محمد محمود جوابرة والذي اعتُقل عدة مرات سابقاً، وهو ابن أخ الشهيد خالد جوابرة، كما اعتقلت الشاب إبراهيم أحمد جوابرة من منطقة الجبل "حي المنارة"، ثم انسحبت قوات الاحتلال باتجاه البرج العسكري.

هذا واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة سعير شمالي الخليل، فيما قام شبان بإلقاء زجاجة حارثة على حافلة للمستوطنين قرب حلحول شمالاً.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت مساء الثلاثاء حنان موسى علي حيرزات (37) عاماً، من خربة أم حميطة شرقي يطا جنوب الخليل، وهي أم لخمسة أطفال، بالإضافة لاعتقال كرم علي حيرزات (20) عاماً وصالح أحمد حريزات (18) عاماً، وعلي محمود مسلم حريزات (20) عاماً.

جاء ذلك عقب اقتحام المستوطنين للمنطقة تحت حماية قوات الاحتلال، فقاموا بالاعتداء على الأهالي ما تسبب بإصابة عدد منهم بجروح ورضوض جراء ضربهم بالهراوات وأعقاب البنادق، كما احتجزت قوات الاحتلال عزيزة سالم حريزات (45) عاماً وعماد رشيد آذن مدرسة "منيزل"، لعدة ساعات، بحجة تصوير اعتداءات المستوطنين دون تصريح يسمح بذلك.

وفي بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت ساحور شرقاً، واعتقلت يزن شوش من بلدة حوسان غرباً، فيما قام شبان باستهداف مركبات المستوطنين بالزجاجات الحارقة قرب مستوطنة "غوش عتصيون" جنوبي بيت لحم. وفي ساعة متأخرة من الليلة الماضية، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من قرية حرملة شرقاً بعد مداهمتها، بحجة رشق الحجارة باتجاه مركبات المستوطنين، وهم هاني وإبراهيم وياسين الزير.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير السابق نور الدين العاروري نجل الشهيد عبد الرحمن العاروري، عقب مداهمة منزله في بلدة عارورة شمال غربي رام الله المحتلة، بالإضافة لاعتقال عمر مصطفى خصيب من البلدة، كما اعتقلت الشاب عمر رجا عرار من قراوة بني زيد.

وفي نابلس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير السابق طلال سيف بعد مداهمة منزل عائلته في قرية برقة شمالاً، واقتحمت مخيّمي عسكر القديم والجديد في المنطقة الشرقية وسط إطلاق نار كثيف بالإضافة لقنابل الصوت والغاز، ورافق ذلك حملة مداهمة وتفتيش لعدد من المنازل.

واعتقل جنود الاحتلال الشابين أحمد عودة وعدي سعد أبو رواش من مخيّم عسكر الجديد، والشاب أحمد درويش من مخيّم عسكر القديم.

واقتحموا بلدة تل جنوب غربي نابلس وداهموا منازل وقاموا بتفتيشها وتخريبها، فيما دارت مواجهات في منطقة العين أطلق خلالها الجنود القنابل المضيئة في سماء البلدة.

وفي منطقة الأغوار، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين محمد وهلال عادل دراغمة من سكان عين الحلوة بالأغوار الشمالية، أثناء رعيهما الأبقار على بعد عدة كيلو مترات من مستوطنة "شيدموت".

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد