حملة اعتقالات في الضفة المحتلة واستهداف قوات الاحتلال والمستوطنين

الثلاثاء 29 اغسطس 2017
فلسطين المحتلة- أرشيفية
فلسطين المحتلة- أرشيفية

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، فجر الأربعاء 30 آب، واعتقلت عدداً من الفلسطينيين خلال مداهمات لمنازلهم في عدة مناطق، وطالت الاقتحامات مخيّمي شعفاط والدهيشة. فيما زعم جيش الاحتلال أنّ قواته ضبطت قطع سلاح خلال مداهمات في قرى كفر صور وعزون وبيت فجار.

في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد طلال عريقات (20) عاماً بعد اقتحامها بلدة أبو ديس شرقاً، واعتقلت الفتى معتصم الرجبي في حي باب حطة بالمدينة المحتلة عقب انتهاء فترة حبسه المنزلي، وكانت قد أغلقت عدد من الشوارع في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى.

كما اقتحمت قوات الاحتلال حي رأس خميس في أطراف مخيّم شعفاط للاجئين شمال شرق القدس المحتلة، وانتشرت قرب مسجد الحي وداهمت عدداً من المنازل.

في رام الله المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال محمد محمود البرغوثي وناجي علي الريماوي عقب اقتحام بلدة بيت ريما شمال غرب المدينة، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان والجنود، استهدف خلالها الشبان آليّات الاحتلال بالزجاجات الحارقة.

كما داهمت قوات الاحتلال محطة للوقود في قرية قراوة بني زيد شمال غرب رام الله وصادرت تسجيل كاميرات المراقبة منها، واقتحمت بلدة عابود غرباً، وكانت قد انتشرت قوات الاحتلال على الخط الواصل بين حاجز عطارة وقرية أم صفا ونصبت حواجز على مداخل بلدات النبي صالح وعطارة وأم صفا، وطالت الاقتحامات والمداهمات كذلك قرية كفر عين لتعتقل منها نزال البرغوثي، واعتقلت فادي زيبار من قرية كوبر شمال غرب رام الله.

في بيت لحم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال يوسف أحمد طقاطقة (26) عاماً، والشقيقين حميدان محمود طقاطقة (50) عاماً وحاتم محمود طقاطقة (40) عاماً من بلدة بيت فجار جنوباً وداهمت عدة منازل للأهالي وقامت بتخريبها، وداهمت منزل الشهيد محمد جبرين في بلدة تقوع جنوب شرق المدينة.

اعتقلت كذلك الشابين غسان محمد إبراهيم حمامرة (22) عاماً، وعبد الله طارق شوشة عقب اقتحام قرية حوسان غرباً، وكانت قد اعتقلت الشاب سامر فرارجة من مخيّم الدهيشة للاجئين جنوباً ثم أفرجت عنه بعد احتجازه لساعات.

في الخليل المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال قرية الطبقة في دورا جنوب غرب المدينة واعتقلت الشاب مؤمن جمال أبو هواش، والفتاة سجود صالح الدراويش (22) عاماً من نفس المنطقة، ما أدى لاندلاع مواجهات على دوّار الشرفة، واعتقلت أسامة العمور من يطا جنوباً وقامت بتسليم بلاغات استدعاء لعدد من المُحررين.

في قلقيلية المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون شرقاً وداهمت عدة منازل لعائلة أبو نصار في الحارة القبلية بالبلدة، في أعقاب استهداف مركبة مستوطن عقب رشقها بالحجارة قرب البلدة.

في طولكرم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال حازم سلمان من قرية رامين شرقاً، وزعمت عثورها على قطع سلاح خلال اقتحامها طولكرم.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد