حملة اعتقالات ومواجهات عنيفة بالضفة المحتلة تطال مخيّمي الفارعة وشعفاط

الخميس 18 مايو 2017
صورة أرشيفية لقوات الاحتلال أثناء اقتحام إحدى من مناطق الضفة المحتلة
صورة أرشيفية لقوات الاحتلال أثناء اقتحام إحدى من مناطق الضفة المحتلة

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة، فجر الخميس 18 أيار، وصادرت أموال وسيارات لعائلات مُختطِفي المستوطنين الثلاثة في الخليل المحتلة عام 2014.

خلال الحملة ذكر جيش الاحتلال أنه صادر آلاف الشواقل وسيارتين وحاسوبين بادّعاء أنّ حركة حماس تقوم بتحويل هذه الأموال للعائلات.

في الخليل المحتلة، صادرت قوات الاحتلال مركبة الأسير المحرر أنس رصرص وسيارتين وجهازي حاسوب محمول وآلاف الشواقل من منازل الشهداء مروان القواسمة وعامر أبو عيشة، واعتقلت والد الشهيد أبو عيشة لعدة ساعات ثم أخلت سبيله صباحاً.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير حاتم الجمل وقامت بتفتيشه وداهمت منزلي لؤي غيث وأكرم الزرو وفتشتهما، واقتحمت بلدة بيت عوا واعتقلت معتصم ناصر أبو ذريع بعد اقتحام منزله وتفتيشه.

كما اعتقلت من محافظة الخليل كل من: مراد سعدي القواسمي، مأمون حسين فلاح النتشة من مدينة الخليل، مهند أبو سل ومعتصم ناصر أبو ذريع من بلدة بيت عوا، ومالك محمد الهور من صوريف، عامر أبو عيشة.

في رام الله المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال من سلواد شمال شرق المدينة عماد نصار، رائد حماد، حنظلة حماد، عدي حامد، آدم حرب، عبد القادرة حماد، إبراهيم حامد.

وكانت قوات الاحتلال قد دمّرت خيمة الاعتصام المُقامة في البلدة دعماً للأسرى المضربين عن الطعام.

في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال من حزما محمد حباس اسعيد، محمد سند اسعيد، أمير محمد نائل، محمد خليل طالب، عبد الرحمن أسامة الخطيب، ومن العيساوية فادي فتحي أبو الحمص، محمود أديب أبو الحمص، من مخيّم شعفاط حمودة حوشية ومحمد أبو راشد.

في نابلس المحتلة، اقتحمت خمس دوريات لجيش الاحتلال عبر طريق دير شرف غرباً وداهمت منازل في مدخل زواتا الثاني، وحضرت تعزيزات إضافية وتمركزت في منطقة شارع بيت إيبا القريب، كما اقتحمت قوة أخرى بلدة ياصيد شمالاً وانتشرت في أحياء البلدة ومنعت حركة المرور داخلها حتى الفجر.

في بلدة سبسطية اندلعت مواجهات خلال ساعات الليل بعد اقتحامها بشكلٍ مفاجئ، وتعرضت لإلقاء زجاجات حارقة وردّت بإطلاق كثيف للرصاص وقنابل الصوت والغاز.

فيما قام مستوطنون بحرق حقول الأهالي في بلدة حوّارة جنوباً قرب مفترق مستوطنة "يتسهار".

كما اعتقلت قوات الاحتلال على معبر الكرامة الشاب محي الدين تيسير عبد الحق (18) عاماً من نابلس أثناء سفره لأداء العمرة، وأعيد شقيقه الأسير المحرر عز الدين عبد الحق.

في طوباس المحتلة، اندلعت مواجهات عنيفة في مخيّم الفارعة وبلدة طمون امتدت لساعات، واستهدف الشبان جنود الاحتلال بالزجاجات الحارقة والحجارة، فيما أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز بكثافة باتجاه المواطنين.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد