حملة اقتحامات بالضفة المحتلة ومواجهات عنيفة تطال قرى ومُخيّمات

الأربعاء 28 يونيو 2017
فلسطين المحتلة- أرشيفية
فلسطين المحتلة- أرشيفية

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات بالضفة المحتلة، فجر الخميس 29 حزيران، واندلعت مواجهات عنيفة في عدة مناطق، وطالت الاقتحامات قرى ومُخيّمات من بينها بلاطة، الدهيشة، عسكر القديم، عايدة، كما قامت قوات الاحتلال بمُصادرة تسجيلات كاميرات مراقبة من بعض المحال.

حسب بيان جيش الاحتلال، فإنّ قواته اعتقلت فجراً (1) من مركة في جنين، وآخر من مخيّم بلاطة، ومن قبية (2)، في دير عمرو (1)، ودير أبو مشعل (1)، وقام الجيش بإغلاق محددة في بلدة أبو ديس بالقدس المحتلة.

في القدس المحتلة، أغلقت قوات الاحتلال ورشة حدادة في بلدة أبو ديس بزعم تصنيع الأسلحة، وأقامت حاجزاً لتفتيش المركبات على المدخل الغربي للعيساوية، كما اقتحمت كفر عقب شمالاً.

في نابلس المحتلة، انتشرت قوات الاحتلال في كل من باب مخيّم بلاطة، شارع عمّان، شارع عسكر وبلاطة، شارع المسلخ، شارع الحسبة، شارع روجيب، قرب مفرق سوق الحلال، بلاطة البلد، سهل مخيّم بلاطة، شارع القدس، قرية كفر قليل، ومخيّم عسكر القديم.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقيّة من نابلس للتمهيد لاقتحام المستوطنين منطقة قبر يوسف، فتصدّى لهم الشبان من مخيّم بلاطة ما أدّى لاندلاع مواجهات عنيفة في منطقة قبر يوسف، وبعد انتهاء طقوس المستوطنين في القبر، انسحبوا برفقة قوات الاحتلال باتجاه حاجز بيت فوريك.

في بلدة بيت فوريك، سمحت قوات الاحتلال للأهالي الخروج من البلدة واستمرت في منعهم من العودة إليها، بعد أن كانت قد منعتهم من الدخول أو الخروج.

في سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد مرشد الطيراوي "أبو صقر" من مخيّم بلاطة على حاجز طيّار.

في الخليل المحتلة، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال عند دوّار البقعة في بلدة بيت أمّر شمالاً، ما أدّى لإصابة أحد الشبان، في أعقاب اقتحام قوات الاحتلال للمنطقة وإجراء عمليات تفتيش واسعة منذ ساعات الفجر حتى الصباح، تخللها مُداهمات.

في مدينة الخليل سلّمت قوات الاحتلال بلاغ استدعاء لمراجعة مخابراتها، للأسير المحرر مصعب الزغير (24) عاماً.

في رام الله المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال فجراً قرية دير أبو مشعل غرباً واعتقلت والد الشهيد عادل عنكوش ونكّلت به علماً بأنّها اعتقلت والدته مؤخراً، كما اقتحمت منازل الشهداء أسامة عطا وعادل عنكوش، ما أدّى لاندلاع مواجهات عنيفة في المنطقة، واندلعت مواجهات أخرى قرب مفرق "أم الشرايط – شارع رام الله القدس".

خلال حملة الاقتحامات، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد فضل حامد أبو عليا من قرية المغيّر شمال شرق رام الله، واندلعت مواجهات في المنطقة، علماً بأنّ القرية تتعرّض مؤخراً بشكل شبه يومي للاقتحام.

في بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم الدهيشة للاجئين جنوباً لليوم الثالث على التوالي، وداهمت محال تجاريّة وقامت بمصادرة تسجيلات كاميرات مراقبة من المحال ومن مخبز السيوري، فيما اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال خلف طابون زمان وعلى مدخل المخيّم، وانتشرت تحذيرات للأهالي لإغلاق النوافذ بسبب انتشار الغاز بشكل كثيف في أجواء المخيّم.

طالت عمليات الاقتحام كذلك، منطقة وادي رحال، مدينة بيت جالا، مفتاح العودة على مدخل مخيّم عايدة، مدينة الدوحة، العبيدية، شارع الصف ومنطقة هندازة، العبيّات، ونصبت قوات الاحتلال القنّاصة فوق أحد المحال التجارية.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد