حملةٌ في هولندا دعماً لصمود الأسرى

الثلاثاء 02 مايو 2017
العريضة الالكترونية التي اطلقتها مؤسسة الضمير الهولندية
العريضة الالكترونية التي اطلقتها مؤسسة الضمير الهولندية

هولندا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

خالد عثمان

أطلقت " مؤسسة الضمير" الهولندية التي تعرف اختصاراً بـ " docp " الداعمة للقضية الفلسطينية، حملة لتوقيع عريضة  تطالب الحكومة الهولندية بالضغط على سلطات كيان الاحتلال للاستجابة لمطالب الأسرى، وذلك في سياق الأنشطة الداعمة لصمود الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الإحتلال الإسرائيلي منذ نحو أسبوعين. 

وفي موقعها الإكتروني أدرجت المؤسسة العريضة،  وأتاحت لمن يرغب، المشاركة بتوقيعه مع توثيق ذلك بذكر بياناته الشخصية،  مشيرة إلى أنّ عدد من وقعوا وأعلنوا دعمهم للعريضة بلغ نحو الف متضامن هولندي.

كما لفتت المؤسسة إلى أنّها تسعى للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المشاركين في التوقيع من الهولنديين، حتى يتسنى تقديم العريضة للحكومة كمطلب شعبي هولندي، وبالتالي تحقيق غاية ممارسة الضغط المطلوب من الحكومة الهولندية على سلطات الاحتلال .

وتبين العريضة أسباب الإضراب، وممارسات سلطات الاحتلال التعسفية بحق المضربين من الأسرى، وأساليبها غير القانونية في الضغط عليهم لثنيهم عن مواصلة إضرابهم بالإكراه .

يشار إلى أنّ مؤسسة الضمير، تنشط في هولندا منذ سنوات في مجال دعم القضية الفلسطينية، وتعمل على إطلاق حملات لمقاطعة البضائع التي ينتجها كيان الاحتلال الإسرائيلي،  كما أنّها تنظم أنشطة وتشارك في أخرى، مع كل مناسبة أو تطور مهم على الصعيد الوطني الفلسطيني .

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد