"داعش" يخطر أهالي في اليرموك المحاصر بإخلاء منازلهم

الخميس 02 مارس 2017
عناصر داعش في مخيم اليرموك
عناصر داعش في مخيم اليرموك

 

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في مخيّم اليرموك جنوبي دمشق أن تنظيم "داعش" أخطر سكّان المناطق الواقعة بالقرب من  خطوط التماس، بين المناطق التي يسيطر عليها التنظيم والأخرى الخاضعة لسيطرة تنظيم "فتح الشام"، بضرورة إخلاء منازلهم على الفور.

وذكر المراسل، قيّام عناصر "داعش" بفتح ثغرات في بعض المنازل، المطلّة على مناطق سيطرة " فتح الشام"، فيما بدا أنّه لغرض استخدام منازل المواطنين، لاقتحام تلك المناطق من خلالها، وهو السبب الذي دفع "داعش" الطلب من الأهالي إخلاء منازلهم.

وكان التنظيم قد أغلق يوم أمس الأربعاء 1 اذار، الحاجز المؤدي الى مناطق سيطرة تنظيم "فتح الشام" غرب اليرموك، بعد هجوم شنّه عناصر "فتح الشام" على الحاجز التابع لتنظيم "داعش".

ويشار الى أنّ حصاراً يفرضه "داعش"، منذ أكثر من شهرين، على مناطق ساحة الريجة وجادة عين غزال غرب اليرموك، الخاضعة لسيطرة تنظيم "فتح الشام"، تخللها عدّة محاولات سابقة من قبل التنظيم لإقتحام تلك المناطق.

وفي سياق آخر، أفاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" بقيام عناصر "داعش" بمصادرة مساعدات إغاثيّة كانت قد وُزّعت على سكّان المناطق المحاصرة، قبل نحو اسبوعين، بعد أن منع الأهالي من إدخالها الى مناطقهم.

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد