"داعش" يعاود فتح حاجز العروبة بعد منعه خروج الطلّاب والأهالي من مخيّم اليرموك إلى يلدا صباح اليوم

الإثنين 06 نوفمبر 2017
صورة للحاجز يوم أمس
صورة للحاجز يوم أمس

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

عاود تنظيم " داعش" فتح معبر العروبة من جهته، أمام حركة عبور الطلّاب والمدنيين، بعد منع عناصره صباح اليوم الإثنين 6 تشرين الثاني، طلّاب المدارس في مخيّم اليرموك من العبور إلى بلدة يلدا عبر حاجز العروبة، للالتحاق بمدارسهم البديلة في جنوب دمشق، كما منع الأهالي من التوجه إلى البلدة لشراء حاجيّاتهم الغذائيّة.

وكان مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في جنوب دمشق، قد أوضح  أنّ منع التنظيم للطلاب والأهالي، جاء بعد قرار إتخّذته فصائل المعارضة السوريّة المسلحة بفتح الحاجز من جهتها بشكل دائم أمام الطلبة والأهالي من الساعة السابعة صباحاً حتّى الرابعة عصراً من كل يوم، وتسهيل مرور الطلّاب والموظفين.

وكان تنظيم "داعش" قد سمح يوم أمس الأحد بعبور الأهالي، بعد أن فتحت فصائل المعارضة الحاجز من جهتها لمدّة ساعتين، حيث شهد الحاجز حركة عبور كثيفة للمدنيين الذين تمكّنوا من شراء بعض الحاجيّات رغم قصر المدّة.

ناشطون في جنوب دمشق، أرجعوا منع "داعش" للمدنيين والطلّاب بالعبور صباح اليوم، إلى تحدي التنظيم لقرار فصائل المعارضة المسلحة بفتح الحاجز من جهتها، فيما يدفع المدنيون في مخيّم اليرموك ثمن هذا الصراع بين الطرفين وفق ما تناقله الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أنّ حاجز العروبة قد جرى إغلاقه منذ الثامن عشر من تشرين الأوّل الفائت، من قبل فصائل المعارضة في جنوب دمشق، بحجة خرق تنظيم "داعش" لإتفاق تحييد الحاجز عن العمليات العسكرية، ليعاود تنظيم "داعش" إغلاقه من جهته بعد أن أعادت فصائل المعارضة فتحه أمام المدنيين، الأمرالذي يُبقي معاناة 3 آلاف عائلة مستمرة في التفاقم، جرّاء تواصل إغلاق المعبر الذي يعتبر الشريان الوحيد للأهالي الحاصرين في مخيّم اليرموك.

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد