سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفادت مصادر مطلّعة لـ" بوابة اللاجئين الفلسطينيين" بإقدام  تنظيم "داعش" في مخيّم اليرموك وجنوب دمشق، على عزل أميره المدعو أبو هشام الخابوري، واستبداله بأمير آخر على منطقة مخيّم اليرموك والحجر الأسود والعسالي التي يسيطر عليها التنظيم جنوب العاصمة دمشق.

كما قام التنظيم بنقل مقره الأمني، المختص بشؤون التحقيق وتوقيف المشتبه بهم من قبله بقضايا أمنية، من منطقة الحجر الأسود إلى شارع الجاعونة وسط مخيّم اليرموك.

و تأتي هذا الإجراءات وفق المصادر، في سياق جملة من التغييرات ذات الطابع الأمني، يقوم بها التنظيم على خلفية تمكّن بعض الموقوفين لديه من الهرب من المقر الأمني للتنظيم والكائن في حي الحجر الأسود، إلى منطقة المأذنية في حي القدم المحاذية، والتي تسيطر عليها " هيئة تحرير الشام" و "حركة أجناد الشام".

يشار إلى أنّ تنظيم "داعش" عمد خلال الأسابيع الماضية، على تعزيز احتياطاته الأمنية في مخيّم اليرموك، عبر تحصين مواقعه وسط المخيّم، وتسيير دوريات مكثّفة بمحاذات خطوط التماس مع بلدات جنوب دمشق، ومناطق سيطرة "هيئة تحرير الشام" غرب ووسط المخيّم، كما قام بتهجير عشرات العائلات من منازلها في بعض أحياء المخيّم "لأسباب أمنية" وفق ادعاءات التنظيم.

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد