سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

يواصل تنظيم " داعش" منذ أمس الاثنين 27 آب، منع سكّان منطقة غرب مخيّم اليرموك الخاضعة لسيطرة "هيئة تحرير الشام"، من الخروج من مناطقهم لتناول الطعام لليوم الثاني على التوالي.

وكانت مصادر محليّة قد أفادت لـ" بوابة اللاجئين الفلسطينيين" بأنّ عناصر التنظيم قد أغلقوا حاجز شارع الـ15 المؤدي إلى مناطق غرب اليرموك، مانعين حركة دخول وخروج المدنيين، وسط حديث عن نيّة لدى التنظيم بإغلاق الحاجز بشكل نهائي يوم الخميس المقبل.

وأضافت المصادر، أنّ اجراء المنع هذا سيخلّف كارثة إنسانيّة على المدنيين المتبقين في مناطق سيطرة الهيئة، حيث كان التنظيم يسمح لهم بالخروج يومياً لتناول الطعام خارج مناطقهم، والعودة إليها مجدداً دون السماح لهم بإدخال سوى كيلو ونصف الكيو غرام فقط من الحبوب الغذائية، ما يعني أنّ اغلاق الحاجز ومنع المدنيين من الدخول والخروج قد يؤي إلى مجاعة حقيقية قد تهدد العشرات.

يشار إلى أنّ مناطق غرب اليرموك، تتعرض لحصار مزدوج من قبل قوّات النظام والفصائل الموالية له من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة ثانية، ويعتبر خط التماس الفاصل بينها وبين مناطق سيطرة "داعش" من الخطوط الساخنة التي كثيرا ما تشهد عمليات قنص وقتال متبادل بين الطرفين.

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد