"داعش" يمهّد عسكريّاً للإنقضاض على مناطق "هيئة تحرير الشام" وسط مخيّم اليرموك

الخميس 13 ابريل 2017
صورة أرشفية لاشتباك سابق في مخيم اليرموك
صورة أرشفية لاشتباك سابق في مخيم اليرموك

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شهدت خطوط التماس على محور شارع حيفا في مخيّم اليرموك، اشتباكات عنيفة ليل أمس الأربعاء 12 نيسان، بين تنظيم "داعش" من جهة وعناصر من "هيئة تحرير الشام" من جهة ثانية.

الاشتباكات التي استخدمت فيها الرشاشات المتوسطة والقنابل اليدوية، هي الأولى بين التنظيمين، منذ الوساطة التي بعثها تنظيم "داعش" للهيئة، بغية ثنيها عن تسليم مناطقها في غرب اليرموك لملييشيا "القيادة العامة" الموالية للنظام، وذلك وفق اتفاق " الفوعة كفريا – مضايا الزبداني" الذي أبرمه "جيش الفتح" مع النظام وحفائه.

وأفادت مصادر خاصة لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أنّ عناصر "داعش" المتمركزين في محيط المناطق التي تسيطر عليها "هيئة فتح الشام" في عمق المخيّم (شارع حيفا_جادات صفوريّة ومحيط مسجد عبد القادر الحسيني)، يمهّدون عسكريّاً للإنقضاض على تلك المناطق، في حال سلّمت الهيئة مواقعها في ساحة الريجة وغرب اليرموك لميليشيا "القيادة العامة".

ويذكر أنّ مناطق غرب اليرموك الخاضعة لسيطرة الهيئة، تحاصرها من جهة الشمال ميليشيات النظام ومواليه، ما يصعّب الأمر على تنظيم "داعش" الولوج اليها، بينما يختلف الأمر بالنسبة للمناطق الهيئة الواقعة في عمق المخيّم، وهو ما يحفّز تنظيم "داعش" على الحسم فيها، بالتزامن مع تنفيذ الاتفاق آنف الذكر، والذي ينص على ترحيل عناصر "هيئة تحرير الشام" من المخيّم باتجاه مدينة ادلب

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد