دعوات للمشاركة في مسيرة العودة والقدس بالضفة المحتلة باتجاه بوّابة القدس الشماليّة

الأحد 13 مايو 2018
دعوات للمشاركة في مسيرة العودة والقدس بالضفة المحتلة باتجاه بوّابة القدس الشماليّة
دعوات للمشاركة في مسيرة العودة والقدس بالضفة المحتلة باتجاه بوّابة القدس الشماليّة
فلسطين المحتلة
دعت اللجنة الوطنيّة العليا لإحياء ذكرى النكبة، أبناء الشعب الفلسطيني في كافة محافظات الضفة المحتلة، للمشاركة الفاعلة في المسيرة المركزيّة "مسيرة العودة والقدس"، برام الله المحتلة باتجاه بوّابة القدس الشماليّة.
وشدّد مُنسق اللجنة محمد عليان في حديثه لإذاعة صوت فلسطين، على ضرورة مشاركة كافة شرائح الشعب الفلسطيني في المسيرة، في ظل الظروف التي تمر بها القضيّة الفلسطينيّة، والتي تأتي بالتزامن مع نقل السفارة الأمريكية لدى الاحتلال من "تل أبيب" إلى القدس المحتلة.
وأشار عليان أنّ المسيرة المركزيّة تنطلق الساعة الحادية عشر من صباح يوم الاثنين 14 أيّار/مايو، ويتخلّلها فعاليّة قرب مخيّم الأمعري للاجئين، بحيث سيتم تعليق الدوام للموظفين والطلاب والجامعات، لإفساح المجال لهم للمشاركة، مُوضحاً أنّ مسيرات أخرى ستنطلق في محافظتي الخليل وطولكرم.
وقال عليان في مؤتمر صحفي عقده في المركز الإعلامي الحكومي برام الله قبل أيام، أنّ برنامج إحياء ذكرى النكبة يشمل كافة المحافظات الفلسطينيّة، ويتنوّع بين مسيرات وندوات ووقفات، والاحتكاك مع جيش الاحتلال في مناطق التماس، وفعاليات هذا العام سيتم توجيهها نحو القدس، لما تتعرّض له من اعتداءات وانتهاكات وقرارات عنصريّة بحقها.
وأضاف أنّ التوجه العام هو بالنفير عند أقرب المناطق المُحاذية لمدينة القدس، مُشيراً إلى أنه سيتم تزويد اللجان والمؤسسات بالمواد الإعلاميّة اللازمة لإحياء ذكرى النكبة، كالبوسترات واللافتات والجداريّات والأعلام الفلسطينية والرايات السوداء والموازنات الكفيلة بتلبية الاحتياجات الضرورية المُتبقية لإنجاح التحركات.
كما دعت اللجنة إلى المشاركة في المسيرات التي تنطلق يوم الثلاثاء في الذكرى السبعين للنكبة، بعد إطلاق صافرات الحداد لمدة (70) ثانية الساعة الثانية عشر ظهراً، بحيث ستخرج المسيرات في كل المحافظات تأكيداً على رفض القرار الأمريكي بشأن القدس ونقل السفارة، والتأكيد على حق العودة.
ودعت كذلك إلى المشاركة في المسيرات الليليّة التي تحمل مشاعل العودة والحريّة في كافة المحافظات الشماليّة، مُشيرةً إلى أنّ مسيرة المشاعل برام الله المحتلة ستنطلق الساعة الثامنة مساءً، وتحمل (70) مشعلاً و(70) مفتاحاً و(70) علماً و(70) راية بعدد سنوات النكبة.
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد