دعوات للنفير والغضب في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948

السبت 22 يوليو 2017
دعوات للنفير والغضب في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948
دعوات للنفير والغضب في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

في إطار التحركات الرافضة للبوّابات الإلكترونية على أبواب المسجد الأقصى، ونُصرةً للقدس وأهلها، دعا الحراك الشبابي في جديدة المكر بالأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 للمُشاركة في تظاهرة الغضب الأحد 23 تموز.

حسب الدعوات التي نشرها الحراك على مواقع التواصل الاجتماعي، تتجمّع التظاهرة على مفرق كفر ياسيف "العياضيّة" الساعة السابعة من مساء يوم الاحد، وختم الحراك دعوته "لنُعلنه يوم غضب بوجه الفاشيين."

يأتي ذلك في الوقت الذي منعت فيه قوات الاحتلال الحافلات من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 الوصول إلى القدس المحتلة خلال يوم الجمعة، وكانت قد نصبت حواجز عسكرية ونشرت قواتها لتفصل بينهما.

من جانبها دعت لجنة المتابعة العليا في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 جميع الأحزاب والفعاليات الشعبية إلى وقفات وحدويّة في عدة مواقع في البلاد السبت، ودعت إلى النفير اليومي إلى القدس المحتلة على أن يكون يوم النفير الأكبر الجمعة القادمة، بتسيير أكبر عدد من الحافلات إلى الأقصى.

كما دعت أيضاً للتحضير لحملة مساعدات طبيّة واسعة النطاق لمستشفى المقاصد في القدس المحتلة ودعوة الجماهير إلى التبرع بالدم، بالإضافة إلى تجنيد أطباء للمساعدة، نظراً للنقص الذي عانى منه المستشفى خلال مواجهات يوم الجمعة.

جاء ذلك في اجتماع طارئ عقدته اللجنة مساء الجمعة في أعقاب العدوان الصهيوني على المسجد الأقصى والأهالي في القدس والضفة المحتلتين ما أدى لارتقاء ثلاثة شهداء وإصابة المئات في القدس والضفة وقطاع غزة.

كما شملت دعوتها أن يكون تنظيم الوقفات في جميع أنحاء البلاد من شمالها إلى جنوبها على أن تجمع كل وقفة عدة بلدات، ويتم نشر التفاصيل لاحقاً من قِبل الأحزاب واللجان الشعبية.

دعت الجماهير كذلك لأوسع مشاركة شعبية في التظاهرة القُطريّة المُقررة يوم الخميس المقبل الساعة الحادية عشر ظهراً في بئر السبع المحتلة تصدياً لمخططات الاقتلاع والمصادرة، ولتكون صرخة نُصرةً للأقصى.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد