النمسا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

وليد صوان

انطلقت في العاصمة النمساوية "فيينا" ألعاب دورة الحرية والكرامة الأولى التي يقيمها التجمع الأهلي الفلسطيني في النمسا، حيث تشمل الدورة كرة القدم والطاولة والشطرنج.

وخلال اليوم الأول جرت بطولةٌ لكرة القدم شارك فيها 7 فرق فلسطينية، حيث تم تقسيمهم الى مجموعتين، بعد إجراء القرعة بحضور ممثلين عن هذه الفرق.

وضمت المجموعة الأولى فرق: القسطل، الكرامة، المنشية، أجيال العوة، بينما ضمت المجموعة الثانية: فلسطين، القدس، المهاجر، وجرت مباريات كرة القدم بأجوء ودية وروح رياضية.

كما ستبدأ مباريات كرة الطاولة والشطرنج خلال أيام على أن تنتهي قبل شهر رمضان، فيما سيتم توزيع الجوائز ضمن إفطار رمضاني، للفريق الفائز بالمرتبتين الأولى والثانية، ولأفضل لاعب وحارس وللهداف، إضافة إلى جوائز كرة الطائرة والشطرنج.

 وتقام هذه الدورة تقام بالتزامن مع إحياء الذكرى "69" للنكبة وتضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

 وقال مسؤول التجمع الأهلي الفلسطيني عدنان أبو ناصر إن الهدف من هذه الدورة يكمن في رعاية الرياضة والشباب الفلسطيني في النمسا، منعاً لانجرارهم إلى أماكن أخرى.

وأشار أبو ناصر إلى أن هذه الدورة اختارت اسم "الحرية والكرامة" لكون الأسرى يخوضون معركة حريتهم، وكرامتهم، وأن هذه الدورة الرياضية تأتي للفت انتباه الرأي العام الأوربي إلى قضية الأسرى وحريتهم.

 

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد