سفيرة الاتحاد الأوروبي في لبنان تدشن مشروع تأهيل البنى التحتية لمخيم "عين الحلوة"

الخميس 21 سبتمبر 2017
كلاوديو كوردوني مع سفيرة الاتحاد الأوروبي في لبنان كرستينا لاسن
كلاوديو كوردوني مع سفيرة الاتحاد الأوروبي في لبنان كرستينا لاسن

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

"دعمنا أصبح ضرورياً أكثر من أي وقت مضى"

برعاية سفيرة الاتحاد الأوروبي في لبنان "كرستينا لاسن" تم تدشين مشروع تأهيل البنى التحتية في مخيم عين الحلوة الممول من الاتحاد الأوروبي والصندوق السعودي للتنمية والوكالة اليابانية للتعاون الدولي عبر وكالة "الأونروا"، وأقيم في مدرسة شهداء فلسطين عند مدخل المخيم.

حضر الحفل مدير عام "الأونروا" كلاوديو كوردني، وممثلون عن النائب بهية الحريري وأمين التنظيم الشعبي الناصري ورئيس بلدية صيدا إلى جانب ممثلة الوكالة اليابانية للتعاون الدولي والصندوق السعودي للتنمية.

السفيرة لاسن أعربت عن تضامنها مع «أهالي المخيم الذين عاشوا أوضاعا بالغة الصعوبة بسبب العنف الذي أدى إلى خسائر في الأرواح وإصابات وتهجير ودمار». وأكدت وقوف الاتحاد الأوروبي إلى جانبهم، وقالت: «مع لجوء فلسطينيين متأثرين بالحرب في سوريا إلى لبنان، فإن دعمنا أصبح ضروريا أكثر من أي وقت مضى. ومن خلال المشاريع التي نختتمها الآن، أتيح لأكثر من 206 عائلات الحصول على مسكن، فضلا عن تأهيل كامل لثماني عيادات صحية وتزويدها بالأثاث، وإنجاز أنظمة جديدة للتزود بالمياه وتصريفها». وأبدت لاسن تضامنها مع العائلات الذين يعانون منذ شهور اوضاعا سيئة جداً من خلال أعمال العنف التي أدت إلى خسائر في الأرواح وإلى التهجير والنزوح وكذلك إلى خسائر ودمار في البيوت والأبنية.

بدوره مدير "الأونروا"  كلاوديو كوردوني أشاد بدعم الاتحاد الاوروبي والصندوق السعودي للتنمية والوكالة اليابانية للتعاون الدولي لهذا الذي من شأنه تقليص التأثير السلبي الناتج عن تدهور البنى التحتية.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد