سكوت أندرسون يُهدد بإجراءات إدارية لمدارس "الأونروا" التي لم تلتزم بالتشكيلات الصفيّة

الأحد 11 مارس 2018
سكوت أندرسون يُهدد بإجراءات إدارية لمدارس
سكوت أندرسون يُهدد بإجراءات إدارية لمدارس

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

طالب سكوت أندرسون مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بالضفة المحتلة، المدارس التابعة للوكالة بالالتزام القوي بالتشكيلات الصفيّة التي أقرّتها الرئاسة العليا وأعلن عنها الإقليم، وعمل اللازم على تنقلات المُعلمين الضرورية لتطبيق تلك التشكيلات، في الوقت المُحدد.

وحسب الرسالة التي اطّلعت عليها "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، وكان قد أرسلها أندرسون لموظفي "الأونروا"، بتاريخ 8 آذار، فإنه طالب الجميع الالتزام التام بتوجيهات رئيس برنامج التعليم وتعليمات مدارس التعليم في المناطق.

وحمّل أندرسون المسؤولية لإدارة المدرسة في حال عدم الالتزام بهذه التعليمات، قائلاً "إنّ عدم الالتزام بهذه التعليمات يستدعي الخيار الوحيد بتحميل قيادة المدرسة المسؤولية، وما يتبعه من إجراءات إدارية."

وأشار أنّ عدم تطبيق عدد من المدارس للتشكيلات الصفيّة للفصل الثاني، رفع العدد المطلوب من الأساتذة على نظام المُياومة، ما يُهدد قدرة الوكالة على ضمان توفير مصادر تعليميّة وافية حتى نهاية العام الدراسي.

وأشارت معطيات سابقة أنّ إدارة الوكالة تنكّرت لما تم الاتفاق عليه في وقتٍ سابق مع رئيس اتحاد موظفي "الأونروا" حول التشكيلات المدرسيّة، بأن تكون كالفصل الدراسي الأول، حيث تم توزيعها مؤخراً على أساس التشعيب على (47+1)، ما يعني زيادة عدد الطلاب في الفصل والتأثير على قدرتهم الاستيعابيّة.

خاص-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد