شهوان في نهاية مهامة: "الأونروا" مستمرة في تقديم خدماتها

الثلاثاء 21 مارس 2017
مدير عام وكالة "الاونروا"في لبنان حكم شهوان أثناء مقابلته مع إحدى اللاجئات الفلسطينيات في لبنان
مدير عام وكالة "الاونروا"في لبنان حكم شهوان أثناء مقابلته مع إحدى اللاجئات الفلسطينيات في لبنان

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قال مدير عام وكالة "أونروا" بالإنابة في لبنان، حكم شهوان، أمس الإثنين 20 آذار، إنه ملتزم بمطالب المخيمات الفلسطينية ومستمر في الدفاع عنها. وأكد على أنّ "الشعب الفلسطيني المظلوم لا يستحق إلا الحق والعدالة لأنه يريد أن يعيش بكرامة"، داعيًا المجتمع الدولي إلى إيجاد حل لقضية اللاجئين المحقة.

وأشار شهوان، في رسالة وداعية له، إلى أنه عائد إلى مهامه الأصلية في مكتب المفوض العام، وأضاف "عملنا معاً كفريق واحد لخدمة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، استمعت للعديد من المنتفعين، وممثلي الفصائل والجهات الرسمية والحكومية، وللجان الشعبية وللمؤسسات الحقوقية ورأيت بنفسي الكثير من المعاناة التي يعيشها المجتمع الفلسطيني في المخيمات والتجمعات الفلسطينية، و الأونروا مستمرة في تقديم خدماتها وبحسب ولايتها، ولن تتردد في تقديم المزيد وبحسب توفر التمويل، وهذا التزام لا يمكن الخروج عنه".

وتابع شهوان أنّ "الأوضاع صعبة والتحديات كبيرة والفرص ضئيلة ومحدودة ومع ذلك فإن إرادة هذا الشعب العظيم المظلوم قوية للغاية، وتزداد قوة يوماً بعد يوم لأنه صاحب حق، ولم يكن يوماً يطالب إلا بحقوقه المشروعة بقرارات دولية".

ولفت إلى أنّ "الطالبات والطلاب في المدارس يتابعون إلتزامهم لقناعتهم التامة أن العلم هو الطريق لمستقبل أفضل وأن الإرادة أقوى من أي تحديات".

وأعرب عن أنّه "قدم إلى لبنان عاشقاً للقدس وأغادره عاشقاً للوطن". وحمّل المسؤولية على عاتق المجتمع الدولي قائلاً إنّ "عليه أن يجد حلاً لقضايا اللاجئين المحقة ليعيش الطفل الفلسطيني حراً كما هي الحال لأي طفل من أطفال العالم الحر".

وختم مشددًا على ما سبق أن وعد به في لقاءات عديدة قائلاً "إنني ألتزم بدعم مطالبكم ويشرفني أن أستمر في الدفاع عنها"، لافتاً إلى أنّه على ثقة تامة أنّ "المدير العام الجديد ومن خلال ما لمسته من تواجدي معه فترة الأسبوعين الأخيرين أن يكون خير من يدير هذه المؤسسة العظيمة في لبنان بخبراته الواسعة في مجالات الخدمة الإنسانية وبدعم من فريق العمل".

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد