فلسطين المحتلة

استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال، مساء الثلاثاء 18 أيلول/سبتمبر، في منطقة المصرارة بمدينة القدس المحتلة، بزعم محاولته تنفيذ عمليّة طعن.

وحسب وزارة الصحة الفلسطينيّة، فإنّ الارتباط المدني الفلسطيني أبلغها باستشهاد شاب لم تُعرف هويته بعد، عقب إطلاق النار عليه في القدس المحتلة، وتحدثت مصادر فيما بعد أنّ الشهيد هو محمد يوسف شعبان عليان من مُخيّم قلنديا للاجئين شمالي القدس.

وفي أعقاب إطلاق النار، انتشرت سلطات الاحتلال ومخابراته وفرق الخيّالة والكلاب البوليسيّة بكثافة في منطقة المصرارة، فيما وضعت الأشرطة الحمراء في محيط الشهيد ومنعت الطواقم الصحفية من التصوير.

وحسب شهود عيان، فإنّ قوات الاحتلال فتحت نيران أسلحتها باتجاه أحد الشبّان وأسقطته أرضاً، ثم أغلقت المنطقة ومحيط الحادث بالكامل.

ويأتي ذلك بعد ساعات من عمليّة إعدام ميداني بحق فلسطيني من بلدة بيت ريما خلال عمليّة اعتقاله، حيث اعتدت قوات الاحتلال عليه حتى أسقطته أرضاً، بالإضافة إلى هجمة شرسة شهدتها ساحات المسجد الأقصى عقب اقتحام المستوطنين، اعتدت خلالها قوات الاحتلال على العاملين في دائرة الأوقاف واعتقلت بعضهم، وذلك بالتزامن مع فترة الأعياد اليهوديّة حيث فرضت سلطات الاحتلال إغلاقاً على الأراضي الفلسطينيّة وشدّدت من إجراءاتها الأمنيّة.

 
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد