فلسطين المحتلة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الجمعة 27 تموز/يوليو، عن استشهاد فلسطينيين جراء إصابتهما برصاص الاحتلال أثناء مشاركتهما في مسيرات العودة الكُبرى شرقي قطاع غزة التي جاءت تحت عنوان "أطفالنا الشهداء."

وأفاد الناطق باسم الوزارة في غزة الدكتور أشرف القدرة باستشهاد غازي محمد أبو مصطفى (43) عاماً، مُتأثراً بجراحه التي أصيب بها في رأسه برصاص الاحتلال شرقي خانيونس جنوب قطاع غزة، ثم أعلن فيما بعد عن استشهاد الطفل مجدي رمزي كمال السطري (14) عاماً شرقي رفح جنوب القطاع.

كما أشار إلى إصابة (335) فلسطينياً بجروح مختلفة بينهم (3) مُسعفين متطوعين في النقطة الطبيّة بجراح متوسطة جراء تعرّضهم لإطلاق نار من قِبل قوات الاحتلال، خلال إسعافهم لبعض المُشاركين في المسيرات شرقي جباليا شمال القطاع.

وأوضحت الصحة أنّ كافّة الإصابات التي وصلت للنقاط الطبيّة والمستشفيات في القطاع، كانت بالأعيرة الناريّة المباشرة في مناطق مختلفة من الجسم، وتحدثت كذلك عن إصابة (22) بجراح مختلفة بالرصاص الحي شرقي جباليا وصلت للمستشفى الاندونيسي، بالإضافة لإصابة فتاة في الظهر شرقي مخيّم البريج وسط القطاع.

وتجدر الإشارة إلى أنّ مسيرات العودة انطلقت باتجاه مخيّمات العودة الخمسة شرقي القطاع، تحت عنوان "أطفالنا الشهداء"، والتي قابلتها قوات الاحتلال بالقمع والاعتداء بإطلاق النار والقصف، حيث استهدفت طائرات الاستطلاع مجموعات من الشبّان.
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد