طالبة فلسطينية تصل إلى مستشفيات جامعة "كورنيل" الأمريكية

الأربعاء 22 مارس 2017
الطالبة الفلسطينية ديانا جودة مع زملائها في مستشفيات جامعة كورنيل الأميركية
الطالبة الفلسطينية ديانا جودة مع زملائها في مستشفيات جامعة كورنيل الأميركية

الولايات المتحدة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تمّ قبول الطالبة الفلسطينية ديانا جودة، في جامعة "كورنيل" الأمريكية، كطالبة متدربّة في مستشفيات الجامعة، لتكون بذالك واحدةً من قلائل الطلّاب العرب، الذين تم قبولهم في هذه الجامعة المعروف عنها ندرة قبولها للطلبة الأجانب.

و الشابة الفلسطينية ديانا جودة، بدأت رحلتها العلميّة بدراسة الطب البشري "المسار الدولي" في جامعة النجاح الوطنية في نابلس بالضفة المحتلة، واستمرت في التقدم إلى أن وصلت مستشفيات كورنيل العالمية في نيويورك.

خلال عامها الرابع من دراسة الطب في النجاح، التحقت بمستشفيات جامعة غلاسكو الاسكتلندية لتلقّي التدريب على عمليات القلب المفتوح، وفي عامها السادس تقدّمت ديانا إلى منحة تدريبية أخرى من خلال مراسلة مركز تكساس للقلب، ولاقت قبولاً من الباحثين في المركز للعمل معهم.

كما ساهمت الطالبة جودة كذلك ولا تزال، في نشر أكثر من عشرة أوراق علميّة، ولها حساب في مجلة "سكويس" العالمية، وتمكّنت من تحقيق ذلك خلال فترة دراستها بجامعة النجاح، وتستعد حالياً لإنهاء السنة الدراسية السادسة وإنهاء الامتحانات الأمريكية التي سوف تؤهلها للتخصص واكمال مسيرتها العلميّة في جامعة "كورنيل"، التي تعتبر من أفضل تسع جامعات في العالم.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد