طلاب فلسطينيون يُهاجمون باحث مصري يُحاضر في "جامعة تل أبيب"

الأربعاء 03 يناير 2018
طلاب فلسطينيون يُهاجمون باحث مصري يُحاضر في "جامعة تل أبيب"
طلاب فلسطينيون يُهاجمون باحث مصري يُحاضر في "جامعة تل أبيب"

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

هاجم طلاب فلسطينيون يدرسون في جامعة "تل أبيب"، الباحث المصري سعد الدين إبراهيم، مدير مركز "ابن خلدون للدراسات"، أثناء محاضرة ألقاها في الجامعة، الثلاثاء 2 كانون الثاني، تحت عنوان "دروس من قرن الاضطرابات في مصر."

وحضر الباحث إبراهيم للكيان الصهيوني بدعوة من مركز "موشي ديان للدراسات والبحوث الشرق أوسطية والإفريقية" التابع للجامعة، لإلقاء محاضرة في اليوم الدراسي الذي يستمر لثلاثة أيام، بمناسبة مرور (100) عام على ثورة 1919 المصرية ضد الإنجليز.

وانتشر مقطع مصوّر لعدد من الطلاب الفلسطينيين، يصرخون في وجه سعد الدين إبراهيم "اخجل من نفسك، عيب عليك، هذا اسمه تطبيع"، "عاش الشعب المصري، البريء من أفعالك"، ومنهم من هتف "التطبيع خيانة."

وظهرت طالبة تقول "كيف سوّلت لك نفسك أن تأتي إلى هنا، في الوقت الذي يُقاطع العالم فيه إسرائيل؟"، "خائن للشعب المصري والعربي"، واعتبروا أنّه قد تخلّى عن عروبته وذكّروه بمعاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وخلال محاضرته، عبر إبراهيم عن تفاؤله من "التطوّرات الأخيرة في المنطقة"، مُعبراً عن أمله بأن "تُغيّر إصلاحات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وجه المنطقة."

من جانبه، وصف شمعون شمير، السفير الأسبق للكيان الصهيوني في مصر والأردن، الطلاب الفلسطينيين بـ "المتطرفين"، في محاضرة ألقاها بعد محاضرة إبراهيم.

فيما نشرت حركة مقاطعة الاحتلال BDS تغريدة على موقع "تويتر": "يواصل د. سعد الدين إبراهيم من مصر تورطه في التطبيع مع المؤسسات الأكاديمية الإسرائيلية المتورطة في إدامة نظام الاستعمار - الاستيطاني والفصل العنصري الإسرائيلي."

وتأتي تلبية سعد الدين إبراهيم لدعوة في الكيان الصهيوني، في ظل تصاعد موجة وأصوات تطبيعية عربية مع الاحتلال، ولا تعتبر زيارته الأولى في الأوساط العربية، بل سبقه خلال السنوات الأخيرة عدد من الشخصيات العربية الأكاديمية والسياسية.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد