سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

حقق طلّاب مدرسة الجرمق البديلة لأبناء مخيّم اليرموك ، الواقعة في بلدة يلدا جنوب دمشق، معدّل نجاح مرتفع بنسبة 76.3% من عموم الطلبة الفلسطينيين، في امتحانات شهادة التعليم الأساسي، للعام الدراسي 2016/ 2017.

وفي اتصال أجراه موقع "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" مع الأستاذ جمال عبد الغني، المشرف على تنظيم الأمور الإمتحانية للطلبة الفلسطينيين في وكالة "الأونروا" جنوب دمشق قال: "أنّ نسبة النجاح التي حققها الطلبة الفلسطينيون المحاصرون في مخيّم اليرموك، والمهجّرون في  بلدات جنوب دمشق، تعدّ نسبة باهرة نظراً لشحّ الأدوات التعليميّة في ظل الظروف التي تعيشها منطقة جنوب دمشق، وما يعانيه الطلبة والأهالي".

وأضاف: أنّ "نسبة النجاح في المدارس البديلة لطلبة مخيّم اليرموك، وإن لم تكن الأعلى على صعيد مدارس دمشق، إلّا أنها تعتبر من النسب العالية على مستوى الخط البياني لنسب النجاح في مدارس العاصمة، وكذلك على صعيد النتائج الامتحانية التي حققها الطلّاب، و التي تراوحت بين الجيّدة جداً والمتوسطة والمقبولة" .

كما أثنى الأستاذ عبد الغني على الكادر التعليمي ، وجميع من ساهموا في الحفاظ على العمليّة التعليمية، وإنقاذ مستقبل أطفال وشباب مخيّم اليرموك من الضياع.

ويشار الى أنّ صعوبات غير عاديّة تواجه العمليّة التعليمية، في منطقة جنوب دمشق، حيث تعتبر المدارس البديلة، الملاذ التعليمي الوحيد للطلبة من أبناء مخيّم اليرموك،  إضافة إلى بعض مراكز التقوية التي تعمل بجهود ذاتيّة تطوعيّة، فضلاً عن المساعدات الماديّة واللوجستيّة التي تقدّمها بعض الهيئات المؤسسات المدنيّة.

:اسماء الطلّاب الناجحين

محمود درباس

احمد حمد

محمود السقا

ميساء خليفه

ايات الحاج

 جهاد غباري

طارق درباس

آيه حداد

ريما فرهود

لارا الطحان

مرام المصري

امتثال عابوره

حمزه عبد الله

دنيا صالح

شام موسى

ايات خنجر

تغريد الطيب

تغريد غنيم

الاء مراد

امنة زغموت

ايه ارديس

ايمان موقاري

ايات حمدان

بتول عمايري

بيسان محمد

تالا المصري

جنين ابراهيم

ريتاج مراد

ريم نزال

سارة سليمان

غفران حمدان

لينا علوش

ملاك الصياد

وئام عبد الله

اكبار ابو بكر

امين طه

اياد الصمادي

توفيق عميص

حسن الناجي

سامر المصري

علي حسن  

علي عيسى   

كفاح الصلاح  

عمر شبلي  

محمود نجار  

معاذ عبد الله

نزار الاخرس  

وسيم عيسى  

عنود حسين   

دعاء سخنيني  

محمد سليمان  

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد